recent
أخبار ساخنة

"أونروا" تدعو اللاجئين إلى استمرار أخذ تطعيم "كورونا" خلال شهر رمضان

الصفحة الرئيسية



"أونروا" تدعو اللاجئين إلى استمرار أخذ تطعيم "كورونا" خلال شهر رمضان


دعت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" كافة اللاجئين الفلسطينيين إلى ضرورة أخذ تطعيم "كورونا" حتى خلال شهر رمضان الجاري.


وأوضحت وكالة "أونروا" في بيانٍ لها، أنّه ينبغي تشجيع الأشخاص المؤهلين على أخذ اللقاح خلال شهر رمضان لحماية أنفسهم ومجتمعاتهم المحلية.


ورأت "أونروا" أنّه ينبغي على رجال الدين أن يشجعوا على أخذ اللقاح ويدعون إلى مواصلة حملات التطعيم دون انقطاع حتى خلال شهر رمضان.


وبيّنت وكالة الغوث أنّ لقاح كوفيد-19 مسموح بموجب الشريعة، وقد ذكّرت السلطات الإسلامية في عدة بلدان أن أخذ لقاح كوفيد-19 لا يبطل الصيام لأن حقنة اللقاح تؤخذ في العضل، وهذه هي الطريقة الوحيدة المتاحة حالياً لأخذ اللقاح.


قبل أيّام، دعت وكالة "أونروا"، كافة اللاجئين الفلسطينيين إلى ضرورة الالتزام بالممارسات الرمضانيّة الآمنة خاصّة في ظل انتشار فيروس "كورونا".


وأوضحت "أونروا" في بيانٍ لها، أنّه من الضروري الحفاظ على السلامة في شهر رمضان الجاري من خلال اتباع نمط حياة صحي واتباع التدابير الاحترازية بشأن كوفيد-19، مُؤكدةً انّ "انعدام الخطر أمر لا وجود له".


ونشرت "أونروا" مجموعة من التدابير الاحترازية العامة ودعت اللاجئين للالتزام بها، ومنها: تدرّب على التباعد الجسدي عن طريق الالتزام الصارم بترك مسافة لا تقل عن متر واحد (3.3 أقدام) بين الأشخاص في جميع الأوقات.


ودعت الوكالة لاستخدم التحيّات الجائزة ثقافياً ودينياً والتي لا تنطوي على المخالطة الجسدية مثل التلويح أو الايماء أو وضع اليد على القلب.

google-playkhamsatmostaqltradent