recent
أخبار ساخنة

"أونروا" تدعو اللاجئين للالتزام بالممارسات الرمضانيّة الآمنة في ظل انتشار "كورونا"

الصفحة الرئيسية
ليصلك احدث الوظائف والاخبار اشترك معنا في قناتنا على التليجرام

 


"أونروا" تدعو اللاجئين للالتزام بالممارسات الرمضانيّة الآمنة في ظل انتشار "كورونا"


دعت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" اليوم الجمعة 16 أبريل/ نيسان، كافة اللاجئين الفلسطينيين إلى ضرورة الالتزام بالممارسات الرمضانيّة الآمنة خاصّة في ظل انتشار فيروس "كورونا".


وأوضحت "أونروا" في بيانٍ لها، أنّه من الضروري الحفاظ على السلامة في شهر رمضان الجاري من خلال اتباع نمط حياة صحي واتباع التدابير الاحترازية بشأن كوفيد-19، مُؤكدةً انّ "انعدام الخطر أمر لا وجود له".


ونشرت "أونروا" مجموعة من التدابير الاحترازية العامة ودعت اللاجئين للالتزام بها، ومنها: تدرّب على التباعد الجسدي عن طريق الالتزام الصارم بترك مسافة لا تقل عن متر واحد (3.3 أقدام) بين الأشخاص في جميع الأوقات.


ودعت الوكالة لاستخدم التحيّات الجائزة ثقافياً ودينياً والتي لا تنطوي على المخالطة الجسدية مثل التلويح أو الايماء أو وضع اليد على القلب.


ولفتت إلى أهمية تغطية الفم والأنف من خلال ثني المرفق أو بمنديل ورقي عند السعال أو العطس وتجنّب لمس العينيين والفم والأنف.


كما شدّدت على ضرورة غسل اليدين بانتظام بالماء والصابون أو تنظيفهما بمطهّر يحتوي على الكحول (على الأقل بنسبة 80% من الايثانول أو 75% من كحول الايزوبروبيل).


وقالت "أونروا" في حال الخروج يفضل الأماكن المفتوحة عن الأماكن المغلقة وإذا كنت في مكان مغلق فتأكد من وجود تهوية طبيعية أو ميكانيكيّة جيدة لمنع فيروس كورونا من الانتشار بين الناس، وكل هذه النصائح مع اتباع الشروط المتعلقة باستخدام الكمامات للحد من انتقال عدوى "كورونا" بين اللاجئين.

google-playkhamsatmostaqltradent