recent
أخبار ساخنة

طقس فلسطين: انحسار الموجة الحارة يصحبها انخفاض بدرجات الحرارة

الصفحة الرئيسية
ليصلك احدث الوظائف والاخبار اشترك معنا في قناتنا على التليجرام

 


طقس فلسطين: انحسار الموجة الحارة يصحبها انخفاض بدرجات الحرارة


توقعت دائرة الأرصاد الجوية انحسار الموجة الحارة لطقس فلسطين اليوم الثلاثاء،  ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة مع بقائها أعلى من معدلها السنوي العام وبقاء الجو حارا في معظم المناطق، والرياح جنوبية غربية الى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.


ويوم غد الأربعاء، يكون الجو غائما جزئيا ربيعيا لطيفا ومعتدلا، ويطرأ انخفاض اخر على درجات الحرارة مع بقائها أعلى من معدلها السنوي العام، والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.


وبعد غد الخميس، يكون الجو غائما جزئيا الى صاف بوجه عام وحارا نسبيا بالنسبة لطقس فلسطين في المناطق الجبلية حارا في بقية المناطق، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 4 درجات مئوية، والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.


يطرأ ارتفاع طفيف آخر على درجات الحرارة، في طقس فلسطين ليوم الجمعة، وتصبح الحرارة أعلى من المعدلات السنوية العامة بنحو الخمسة درجات مئوية، ويسود جو صيفي الطابع وحار نسبي وقت الظهيرة فقط. ، ومع ساعات المساء والليل يصبح الجو مائلاً للبرودة في مختلف المناطق خاصة الجبلية منها. الرياح تكون غربية . والله تعالى أعلى وأعلم.


توالي الحرارة رحلة الصعود، يوم السبت المقبل، بحيث تتحول الأجواء الى صيفية بحتة لدى طقس فلسطين لكنها من النوع المعتدل والمقبول نسبياً، الحرارة ستكون أعلى من المعدلات السنوية بنحو السبعة الى ثمانية درجات مئوية. مع ساعات المساء يصبح الجو منعشاً وبارداً نسبياً الى بارد خاصة في المناطق الجبلية العالية. والله تعالى أعلى وأعلم.


وكان قد شهد طقس فلسطين خلال الأيام الماضية هبوب كتلة هوائية حارة وجافة في معظم محافظات الوطن، استمرت لعدة أيام.


في نفس الوقت كالنت قدر  حذرت الأرصاد الجوية المواطنين خلال اليومين السابقين من التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترة طويلة أثناء ساعات الذروة، ما بين الساعة الحادية عشرة والساعة الرابعة عصراً، وكذلك من خطر إشعال النار في المناطق التي تكثر فيها الأعشاب الجافة.


google-playkhamsatmostaqltradent