"أونروا" في غزة تصدر بعض التعديلات على خدماتها في ظل توقّف حركة المركبات

الصفحة الرئيسية

 


"أونروا" في غزة تصدر بعض التعديلات على خدماتها في ظل توقّف حركة المركبات

أصدرت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، بعض التعديلات على خدماتها، وذلك بعد الإعلان عن القيود المفروضة على حركة المركبات في القطاع حتى صباح الأحد المقبل للحد من تفشي فيروس "كورونا".


وأوضحت وكالة "أونروا" في بيانٍ لها، أنّها ستقوم بإجراء بعض التعديلات على تقديم خدماتها لاحتواء والحد من انتشار الفايروس حفاظاً على سلامة وصحة مجتمع اللاجئين، وخلال فترة حظر حركة المركبات المُعلن عنها، ستوفر "أونروا" خدمات صحة البيئة والمياه.


وبيّنت أيضاً أنّها ستقدّم خدمات الصحة الأولية والضرورية كما يلي: ستكون خدمات التطبيب عن بعد متاحة من خلال الخط الساخن 1800444666، وسيتم استقبال أصحاب الأمراض المزمنة الذين لديهم مواعيد مسبقة، والذين هم بحاجة ماسة لاستلام أدويتهم، وتقديم خدمات الرعاية الصحية للسيدات ذوات الحمل الخطر واللواتي قد يعانين من أي مشكال صحية، والتطعيم للأطفال سيكون حسب المواعيد المعطاة مسبقاً لذلك.


وقالت إنّ تطعيم كوفيد-19 سيكون لمن تزيد أعمارهم عن الـ 50 عام وللطواقم الطبية التي لها حُجز لها تطعيم الكوفيد، وللمرضى الذين يعانون من أعراض تنفسيّة حادة، أو أعراض غير تنفسية، أو متابعة السيدات ذوات الحمل الخطر، والتي تستدعي حالتهم الفحص الطبي العاجل.


وبشأن التعليم، أوضحت أنّه سيستمر التعليم عن بعد - الإلكتروني بنسبة 100% خلال الأسبوع القادم.


أمّا بشأن المساعدات الغذائيّة، قالت إنّه من المتوقع استئناف توزيع المساعدات الغذائية يوم الأحد الموافق 11 إبريل، فقط لمن لديهم مواعيد مسبقة، حتى صدور إعلان جديد.


وفي ختام بيانها، دعت وكالة "أونروا" جميع سكّان قطاع غزّة إلى الالتزام بكل الإجراءات الاحترازية من أجل سلامتهم، مثل: ارتداء الكمامات، غسل الأيدي، استخدام معقمات الأيدي، والالتزام بالتباعد الجسدي، وذلك للحد من انتشار الفيروس.


ويُشار إلى أنّ قطاع غزّة يشهد ارتفاعاً حاداً في عدد الإصابات بفيروس "كورونا" خلال الأيّام الماضية، إذ تدعو وزارة الصحة كافة السكّان لزيادة الالتزام بالإجراءات الوقائيّة تجنباً للإغلاقات والتشديد في الإجراءات، ولذلك اتخذت وزارة الداخليّة في غزّة سلسلة من الإجراءات الوقائيّة منها منع حركة المركبات منذ مساء أمس الأربعاء وحتى صباح الأحد المقبل.

google-playkhamsatmostaqltradent