recent
أخبار ساخنة

البيتكوين تكسر قواعد التوقعات وتتجاوز 60 ألف دولار

الصفحة الرئيسية
ليصلك احدث الوظائف والاخبار اشترك معنا في قناتنا على التليجرام

 


البيتكوين تكسر قواعد التوقعات وتتجاوز 60 ألف دولار


كسر سعر البيتكوين قواعد التوقعات ليحقق 60 ألف دولار مقتربا من مستويات قياسية مطلع الأسبوع.


وكسرت البيتكوين قفص الحصار حولها الذي استمر لأسبوعين، مدعومة بالحديث عن تقلص جديد للمعروض في ظل دلائل على استخدام أوسع.


وتجاوزت البتكوين حاجز 61 ألفا و222.22 دولار مطلع الأسبوع الحالي، وهو أعلى مستوى في نحو شهر.


وتراجعت تراجعا طفيفا إلى 59 ألفا و907 دولارات في الساعة 05:00 بتوقت غرينتش يوم الأحد.


وكسرت حاجز الستين ألفا للمرة الأولى في 13 مارس، مسجلة مستوى قياسيا عند 61 ألفا و781.83 دولار في بورصة بِتستامب، مباشرة عقب توقيع الرئيس الأمريكي جو بايدن على حزمة التحفيز المالي البالغ حجمها 1.9 ترليون دولار.


وجاءت مكاسب العملة المشفرة الكبيرة هذا العام وسط قبول أوسع للبتكوين كأداة استثمار وسداد بالتزامن مع إقبال متزايد من المستثمرين الأفراد على ضخ السيولة في الأسهم وصناديق المؤشرات وأصول أخرى عالية المخاطر.


وأدى دعم العملات المشفرة من شركات كبرى مثل “بنك نيويورك ميلون” و”بلاك روك” لإدارة الأصول وشركة بطاقات الائتمان العملاقة “ماستركارد”، لارتفاع أسعارها، في حين بدأت شركات مثل “تسلا” و”سكوير إنك” و”ميكرو ستراتيجي” تستثمر فيها.


ويعد بيتكوين  أول عملة رقمية لامركزية، من دون وجود بنك مركزي، يمكن إرسالها من شخص إلى أخر عبر شبكة بيتكوين بطريقة الند للند دون الحاجة إلى وسيط طرف ثالث (كالبنوك)، يتم التحقق من حوالات الشبكة باستخدام التشفير ويتم تسجيلها في دفتر حسابات موزع يسمى سلسلة الكتل.


يتم إنشاء البيتكوين كمكافأة لعملية تعرف باسم التعدين. ويمكن استبدالها بعملات ومنتجات وخدمات أخرى, تشير تقديرات البحوث التي تنتجها جامعة كامبريدج إلى أنه في عام 2017، هناك ما بين 2.9 إلى 5.8 مليون مستخدم يستعمل محفظة لعملة رقمية، ومعظمهم يستخدمون البيتكوين.

google-playkhamsatmostaqltradent