مصرع أكثر من 44 مستوطناً جراء حادثة تدافع وانهيار منصة احتفالية في صفد

الصفحة الرئيسية

 

مصرع أكثر من 44 مستوطناً جراء حادثة تدافع وانهيار منصة احتفالية في صفد


أعلنت مصادر إعلام عبرية، أن أكثر من 44 مستوطناً لقوا مصرعهم فجر اليوم الجمعة، كما أصيب العشرات جراء حادثة تدافع وانهيار لمنصة على جبل الجرمق في صفد خلال احتفال بأحد الأعياد اليهودية.


وذكرت المصادر أن منصة احتفالية انهارت في ظل وجود أكثر من 100 الف مشترك في المهرجان الاحتفالي، ثم تسبب التدافع بعد الحادثة بوقوع مزيد من القتلى والجرحى.


واختلفت روايات الإعلام العبري حول الحادثة حيث قال موقع “سيروغيم” العبري إن أكثر من 15 شخص لقوا مصرعهم على جبل الجرمق جراء التدافع قرب قبر الحاخام “رافي شمعون با يوحاي” حيث أمّ المكان عشرات الآلاف للحجيج السنوي “هيلولا” في إطار عيد “لاك بعومير” الذي تشعل فيه النيران.


في حين قالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” إن 50 شخص أصيبوا في الحادث بجراح مختلفة، بينما أصيب 20 آخرون بجراح وصفت بالبليغة، حيث لم يتم الإعلان رسمياً حتى الآن عن عدد القتلى في الوقت الذي نشرت فيه صور لأكياس احتوت على جثث القتلى.


وأضافت الصحيفة العبرية، إن التحقيقات الأولية للحادث تظهر بأن الحديث لا يدور عن انهيار منصة، بل تزحلق المشتركين في الفعالية خلال تواجدهم على درج من الحجارة ونتيجة لذلك سقط العشرات فوق بعضهم ما تسبب بكل هذا العدد من المصابين والقتلى.


وأعلنت شرطة الاحتلال الإسرائيلي عن الحدث بوصفه كارثة كبيرة ويجري إخلاء الآلاف من المكان، بينما اشتركت طائرات تابعة للجيش في إخلاء المصابين من المكان.


ووصف رئيس الوزراء الإسرائيلي الحدث بالمأساة الوطنية متمنياً الشفاء للجرحى، وفق ما نقلت وسائل إعلام عبرية.

google-playkhamsatmostaqltradent