recent
أخبار ساخنة

تمويل 26 مشروع صغير بقيمة 170ألف و500 دولار بنظام القرض الحسن

الصفحة الرئيسية
ليصلك احدث الوظائف والاخبار اشترك معنا في قناتنا على التليجرام

 


تمويل 26 مشروع صغير بقيمة 170ألف و500 دولار بنظام القرض الحسن 


مولت الهيئة العامة لتشجيع الاستثمار في وزارة الاقتصاد الوطني 26 مشروع صغير بقيمة 170 ألف و500 دولار.


وقالت الهيئة في بيان لها إن المشاريع الممولة بنظام القرض الحسن، شملت قطاعات الصناعة والتجارة والزراعة والخدمات، و 50% منها بأفكار جديدة، والنصف الأخر تطوير برامج قائمة.


وأضافت أن المشاريع شملت محافظات قطاع غزة الخمسة، وهي عبارة عن الطلبات التي استقبلتها في يناير الماضي، بعدما تم الانتهاء من دراستها.

وقدرت الهيئة عدد المشاريع التي تم تمويلها منذ بداية 2021 بـ 63 مشروعاً صغيراً بصافي تمويل 403500 دولار، لافتاً إلى أنها ستساهم بتوفير 239 فرصة عمل مستدامة.


وأشارت إلى أنه تم رفع قيمة تمويل مشاريع الملاعب المعشبة وصالات الرياضية إلى 20 ألف دولار للمشروع الواحد، بالإضافة لرفع قيمة المبلغ المخصص لعيادات الأسنان إلى 15 ألف دولار .


وأكدت الهيئة أنها جهزت البوابة الالكترونية لتلقي طلبات التمويل للمشاريع عبر بوابة التسجيل الحكومي الموحد، وسيتم استئناف الطلبات في منتصف الشهر الحالي.


و هيئة تشجيع الاستثمار الفلسطينية (PIPA) تم إنشاءها وفقاً للقانون رقم (1) لسنة 1998 بشأن تشجيع الاستثمار في فلسطين، لتكون لها الشخصية الاعتبارية المستقلة، هذا القانون الذي وفر للمستثمرين الضمانات و الإجراءات و الحوافز التي تجعل من استثمارهم في فلسطين استثماراً مميزاً ومجزياً من خلال مناخ استثماري خال من البيروقراطية والروتين والتعقيدات. إن هيئة تشجيع الاستثمار الفلسطينية هي التعبير العملي عن رؤية الدولة الفلسطينية وسياستها في تشجيع القطاع الخاص وإيجاد البيئة المناسبة للاستثمار.

google-playkhamsatmostaqltradent