عاجل: تصريح صحفي هام صادر عن ديوان الموظفين العام بشأن العقود

الصفحة الرئيسية

 


عاجل: تصريح صحفي هام صادر عن ديوان الموظفين العام بشأن العقود


أعلن ديوان الموظفين العام، عن مجموعة من القرارات الهامة ذات العلاقة بإجراءات تثبيت العقود الحكومية بأنواعها المختلفة " المالية وديوان الموظفين العام والبطالة الدائمة "، وفقاً للتوصيات المرفوعة من اللجان الفنية المختصة.


وقال ديوان الموظفين العام في تصريح صحفي: " استناداً لأحكام القانون الأساسي وتطبيقاً لأحكام قواعد العدالة والانصاف وبعد الاطلاع على قانون الخدمة المدنية وتعديلاته وقرارات مجلس الوزراء ذات الصلة وتنفيذاً لقرار متابعة العمل الحكومي رقم ( 48/54/2019) وتعديلاته فقد تقرر ما يلي:


  1.  البدء في إجراءات تعيين أصحاب عقود المالية والبطالة الدائمة للوظائف الحرفية والخدماتية على الفئة الرابعة والخامسة بعد استيفاء كافة الشروط المطلوبة للتعيين.
  2.  البدء في إجراءات تعيين عقود المالية والبطالة الدائمة من أصحاب المؤهلات العلمية ( دبلوم ، بكالوريوس) على الوظائف المهنية على الفئة الرابعة وذلك بعد استيفاء كافة الشروط المطلوبة للتعيين الواردة في القرار الصادر بالخصوص، على أن يتقدموا للتنافس مستقبلاً على الإعلانات التخصصية الصادرة عن ديوان الموظفين العام لمن يرغب منهم بذلك .
  3.  تعيين عقود ديوان الموظفين العام الذين امضوا سنة فأكثر من تاريخ التعاقد معهم وذلك بشكل دوري، على ان يتم احتساب مدة العمل على بند عقد الديوان لأغراض التقاعد حسب الأصول وتنفيذاً للقرار الصادر بالخصوص.
  4.  البدء بتطبيق اللائحة الخاصة بتنظيم إجراءات توظيف ذوي الإعاقة على الأدوار الوظيفية الجديدة والتي لم يتم الترشيح عليها .
  5.  سيتم لاحقاً نشر كافة التفاصيل عبر موقع ديوان الموظفين العام.

google-playkhamsatmostaqltradent