recent
أخبار ساخنة

فرص عمل لستة شهور لثلاثة الاف خريج من الضفة الغربية واستثناء غزة من المشروع

الصفحة الرئيسية
ليصلك احدث الوظائف والاخبار اشترك معنا في قناتنا على التليجرام

 

فرص عمل لستة شهر لثلاثة الاف خريج من الضفة الغربية واستثناء غزة من المشروع

أعلنت الصندوق الفلسطيني للتشغيل والحماية الاجتماعية التابع لوزارة العمل الفلسطينية برام الله عن توقيع مذكرة تفاهم مع وزارة المالية الفلسطينية لتنفيذ مشروع جديد للمال مقابل العمل بموازنة تبلغ (8 مليون دولار) .


وأوضحت الوزارة بأن برنامج المال مقابل العمل يأتي ذلك ضمن مشروع الاستجابة الطارئة للحماية الاجتماعية نتيجة جائحة كورونا والممول من البنك الدولي.


ونوهت الوزارة بأن هذا البرنامج سيتم تنفيذه بمحافظات الضفة الغربية فقط ، وسيتم استثناء قطاع غزة من هذا المشروع لتنفيذ مشروع مشابه له بغزة العام الماضي .


وأكدت الوزارة بأن سيتم تنفيذ مشاريع مشابهة بقطاع غزة مستقبلاً عن توفر التمويل اللازم من الجهات المانحة .


وأكدت وزارة العمل بأن الصندوق الفلسطيني للتشغيل يقوم بتوفير فرص عمل حالياً بقطاع غزة من خلال البلديات، حيث يقوم بسد احتياجات البلديات من موظفين ومهنيين وحرفيين وذلك من خلال توفير فرص عمل مؤقتة لمدة 44 يوم للدورة الواحدة .


وأكدت وزارة المالية في تصريحات لها بأن هذا المشروع يهدف إلى توفير فرص عمل مؤقتة قصيرة الأمد وذلك من خلال توفير منح فرعية لمنظمات غير حكومية محليه ومختارة من أجل تشغيل الفئات المستهدفة من الباحثين عن عمل وخاصة ممن فقدوا وظائفهم وأعمالهم بسبب انتشار جائحة كورونا.


من جهته أكد وزير العمل نصري أبو جيش أن هذا المشروع سيوفر فرص عمل مؤقت لمدة ستة شهور لحوالي 3060 مستفيداً (50% منهم على الأقل إناث).

google-playkhamsatmostaqltradent