recent
أخبار ساخنة

العبادلة: زيادة انتشار البؤر الحمراء في مناطق قطاع غزة

الصفحة الرئيسية
ليصلك احدث الوظائف والاخبار اشترك معنا في قناتنا على التليجرام

 

العبادلة: زيادة انتشار البؤر الحمراء في مناطق قطاع غزة


قال مدير وحدة مكافحة العدوى والسلامة في وزارة الصحة بغزة الدكتور رامي العبادلة ان اليوم بدأت تظهر بؤر حمراء في بعض مناطق القطاع، محذراً من صعود الحالة الوبائية وانتشارها وصعوبة السيطرة عليها خاصة في حال عدم الالتزام بالإجراءات الوقائية على صعيد الفرد والمجتمع والمؤسسات كافة.


وأضاف في تصريح صحفي تلقت سوا نسخه عنه :" بعدما أظهرت نتائج الدراسة المسحية البحثية لفحص الأجسام المضادة التي أجرتها وزارة الصحة على مستوى قطاع غزة، في شهر يناير، أن نسبة من تعرضوا للإصابة بفيروس كورونا وأصبح لديهم أجسام مناعية قرابة 41% من المواطنين.


وأوضح أن الدراسة التي أجريت كان لها دور كبير في الحد من انتشار وباء" كوفيد19"، وتقييم الحالة الوبائية، مؤكداً أن نسبة إعادة الاصابة بين المصابين ضئيلة جداً لأنه كل مصاب تًكّون لديه جسم مناعي.


وأفاد العبادلة أن الاصابات السابقة هي من حدت الموجة الحالية، والفرق بينهما أنه تم اتخاذ اجراءات مشددة واليوم هناك مجموعة من الاصابات السابقة وهذا ما عمل تعادل ما بين صعود الموجتين.


وقال العبادلة " إننا في الموجة الأولى باشرنا في الاغلاق الليلي وصالات الأفراح وبيوت العزاء، لكن في ظل عدم اتخاذ الاجراءات سنشهد ارتفاع وتيرة الموجة الثانية".


وأضاف العبادلة بأن من أصيب بالموجة الأولى هو معرض للإصابة بالموجة الثانية، لكن بنسب بسيطة تصل عالمياً من (3 _ 4) لكل ألف مصاب سابق.


وتابع أنه خلال الموجة الأولى بدأ المنحنى الوبائي بالانخفاض بعد اتخاذ الاجراءات المشددة، وأي اجراء يتخذ نحتاج إلى أسبوعين لنبدأ بعملية الانخفاض.


وأشار العبادلة إلى أن الخارطة الوبائية تعمل على تحديد الانتشار وسرعته داخل قطاع غزة، والمناطق التي يكون في عدد الاصابات، منوهاً بأن الخارطة منذ بداية مارس كان قطاع غزة ملون بالأخضر.

google-playkhamsatmostaqltradent