recent
أخبار ساخنة

تعميم هام من التعليم للمدارس ورياض الأطفال بخصوص المنخفض

الصفحة الرئيسية
ليصلك احدث الوظائف والاخبار اشترك معنا في قناتنا على التليجرام

 


تعميم هام من التعليم للمدارس ورياض الأطفال بخصوص المنخفض


أصدر مدير عام التربية والتعليم خالد أبو شرار، اليوم الاثنين، مجموعة من الارشادات والتوجيهات لمديري ومديرات المدارس الحكومية والخاصة ورياض الأطفال بخصوص الحالة الجوية المتوقعة خلال الأيام المقبلة.


وأهاب التعميم الذي وصل "رام الله الاخباري" نسخة عنه، الطلاب والمدرسين بعدم التحرك والخروج من المنازل اثناء تساقط الثلوج الا للضرورة القصوى، وخاصة الأطفال والحد قدر الإمكان من استخدام المركبات الخاصة.


وأضاف: "الرياح ستكون سريعة لذا يجب تثبيت الخزانات وتعبئتها وتغطيتها والعارضات بالملاعب والساريات وتفقد المزاريب وشبكة الكهرباء بالمدارس والمنازل، واغلاق كافة الشبابيك والابواب بعد نهاية الدوام المدرسي".


وشدد على ضرورة اغلاق امانات الكهرباء قبل مغادرة المدارس، وتفقد الطفايات وتوزيعها وتفعيل لجان الطوارئ الاستخدام الآمن لوسائل التدفئة بالمنازل والمدارس.


كما دعا الى عدم السير في تجمعات المياه لكي لا يتم التعرض للخطر.


وتابع البيان: "في حال انقطاع التيار الكهربائي استخدام البدائل الامنة ومراقبتها مثل النيون الشاحن، وفي حال وجود الطلبة بالمدارس وتساقط الامطار الغزيرة او الثلوج الرجاء التواصل مع أولياء الأمور لتأمين المغادرة الامنة للطلبة".


وتوقعت دائرة الأرصاد الجوية أن يكون الجو خلال ساعات المساء من يوم غد الثلاثاء، أن تتأثر البلاد بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية شديدة البرودة قطبية المنشأ، حيث يصبح الجو غائما وعاصفا ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة وتسقط بمشيئة الله زخات متفرقة من الأمطار خاصة فوق المناطق الشمالية قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية أحيانا، والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تتحول مساء وليلا إلى جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية مثيرة للغبار، والبحر متوسط ارتفاع الموج إلى مائج.


ورجحت الدائرة بأن يتعمق تأثر البلاد بالمنخفض الجوي المصحوب بالكتلة الهوائية شديدة البرودة قطبية المنشأ بعد غد الأربعاء، ويستمر الجو غائما وعاصفا وشديد البرودة ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة وتسقط بمشيئة الله الأمطار على معظم المناطق تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد أحيانا، ويتوقع سقوط الثلوج فوق المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 700متر فوق مستوى سطح البحر، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا والبحر مائجا .

google-playkhamsatmostaqltradent