recent
أخبار ساخنة

مزهر: ننتظر رداً رسمياً اليوم من مدير عمليات الأونروا للتراجع عن قرار توحيد الكابونة

الصفحة الرئيسية
ليصلك احدث الوظائف والاخبار اشترك معنا في قناتنا على التليجرام

 


مزهر: ننتظر رداً رسمياً اليوم من مدير عمليات الأونروا للتراجع عن قرار توحيد الكابونة


قال رئيس دائرة شؤون اللاجئين في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، ماهر مزهر، "إن لجنة القوى الوطنية والإسلامية عقدت قبل يومين، اجتماعا مع مدير الأونروا ماتياس شمالي، لمناقشة تداعيات توحيد "الأونروا" للكابونة.


وأكد مزهر أن تقليص الخدمات المقدمة للاجئين هو سياسي بامتياز لإنهاء دورها في المناطق الخمسة، وليس نتيجة أزمة مالية كما تقول "الأونروا"، مشيراً إلى أنهم في لجنة المتابعة بانتظار إجابة رسمية من مدير عمليات الوكالة في غزة ماتياس شمالي، اليوم الثلاثاء حول تراجعهم عن القرار.


وطالب مزهر "الأونروا"، بالبحث عن مصادر تموين جديدة، خاصة قبل منتصف العام وبدء مؤتمر المانحين، حتى تستمر بتقديم خدماتها، لافتاً الى ان القوى الوطنية عقدت اجتماع مع مدير عمليات الأونروا ماتياس شمالي في قطاع غزة، لبحث توحد الكابونة، إلا أنه أجاب بوضوح أن هناك عجز مالي لديهم ولن يتراجعوا عن القرار، وهو يعمل بتعليمات واضحة من رئاسة الوكالة.


وكشف مزهر، أن القوى الوطنية تتمسك بأن تتراجع الأونروا عن قرارها، وأن يتسلم المواطن الكابونة الصفراء، وإذا لم تتراجع عن إجراءاتها فإن الخيارات التصعيدية من قبل فصائل العمل الوطني ستكون كبيرة، ولن يكون لها بداية من نهاية، وفق تعبيره.


وكانت الناطق باسم "الأونروا"، عدنان أبو حسنة أعلن عن توحيد الكابونة، وإلغاء ما يُعرف بالكابونة الصفراء، وإضافة عدد جديد من المستفيدين من المساعدات الغذائية ، مما أثار غضباً واسعاً لدى الغزيين الذي عبروا عن رفضهم القرار، وقاموا بالاحتجاج عليه، بسبب التقليصات التي طالت المعونات المقدمة لهم.

google-playkhamsatmostaqltradent