كارثة مفجعة في شوارع تكساس بعد العاصفة الثلجية

الصفحة الرئيسية

 

كارثة مفجعة في شوارع تكساس بعد العاصفة الثلجية

عثر الأمريكيون على عشرات الجثث لأشخاص يعتقد أنهم تجمدوا حتى الموت بعد إزالة الثلج من شوارع ولاية تكساس الأميركية المنكوبة.


وقالت وكالة "أسوشيتد برس"،أمس السبت، إن هؤلاء الموتى عجزوا عن توفير الدفء في منازلهم بعد انقطاع الكهرباء عن عشرات الملايين من المنازل في الولاية الجنوبية.

ومن بين 70 حالة وفاة سجلت في ولاية تكساس بسبب العاصفة الثلجية و انخفاض درجات الحرارة، فإن 10 أشخاص ماتوا في منازلهم التي فقدت حراراتها، بسبب انقطاع التيار الكهربائي. وكان من بين هؤلاء فتى في الـ11 من عمره، مات وهو نائم على سريره، قرب مدينة هيوستن.


إذ يمكن أن تتدهور صحة الإنسان وصولا إلى الموت من البرد، في حال انخفاض درجة حرارته بشكل أسرع من قدرته على إنتاجه، وإذا بدأت حرارة الجسم الطبيعية في الانخفاض عن مستوى 35 درجة مئوية،.


ويقول طبيب الطوارئ روبرت جلاتر: "بعد ساعات (من انخفاض الحرارة) يؤدي ذلك إلى حالة خطيرة للغاية".


أما المتحدث باسم شركة ميدستار لخدمات الإسعاف في ولاية تكساس مات زافادسكي يقول إن معظم مكالمات الاستغاثة الخاصة بانخفاض حرارة الجسم التي تلقوها كانت من أشخاص في منازلهم ، حيث انخفضت الحرارة إلى مستويات قياسية.


وتسببت عاصفة ثجلية غير مسبوقة  في انخفاض درجات الحرارة في تكساس خلال الأسبوع، مما أدى إلى أزمة في الكهرباء والمياه النظيفة، حيث فقد الملايين التدفئة وإمدادات الطاقة، في حين أدى تجمد الأنابيب إلى حرمان الكثيرين من المياه الصالحة للشرب..


وأعلن الرئيس الأميركي، جو بايدن، ولاية تكساس "منطقة منكوبة، وذلك يعني أن إجراء الرئيس يتيح التمويل الفدرالي للأفراد المتضررين من العاصفة  في مقاطعات عدة.

google-playkhamsatmostaqltradent