غزة: "أونروا" تحدد موعد توزيع الشهادات على طلاب المدارس

الصفحة الرئيسية

 

غزة: "أونروا" تحدد موعد توزيع الشهادات على طلاب المدارس

⭕️مدير برنامج التعليم بوكالة الغوث وتشغيل اللاجئين" اونروا" فريد أبو عاذرة في حديث خاص لبرنامج مع الناس عبر إذاعة صوت الأقصى: 


👈بدأ اليوم طلابنا الأعزاء بالتوافد إلى مدارسهم وكانت الهيئات التدريسية ومدراء المدارس في استقبالهم، والحمد لله الأمور تسير على أكمل وجه، وما زلنا نقوم بإرسال المزيد من معلمي اليومي لسد الفراغات في المدارس بسبب اعتذار بعض معلمي المياومة من العمل، فالأمور تسير أكثر من الممتاز.


👈نسبة الحضور حتى الآن في بعض المناطق فاقت ال95% من الطلاب الموجودين في مدارسهم، وخلال اليوم وغداً سنقوم بتزويد المدارس بكل الطواقم المطلوبة للسير هذين الأسبوعين من مراجعة المواد، والمهارات من الفصل الأول ثم سنبدأ في الفصل الثاني بوقت متزامن مع السلطة الوطنية الفلسطينية في قطاع غزة.


👈لدينا بروتوكول صحي معتمد من الصحة الفلسطينية، ومنظمة الصحة العالمية ونعمل به، واليوم قمنا بإغلاق مدرسة في المنطقة الوسطى نظراً لإصابة 5 من المعلمين بفيروس كورونا في تلك المدرسة لمدة أسبوع، وبالتالي نحن نتعامل ضمن بروتوكول صحي واضح  للتعامل مع هذا الوباء ومنسجمين مع تعليمات منظمة الصحة العالمية بهذا الشأن.


👈الامتحانات انتهت وغداً الاثنين ستقوم المدارس بتوزيع الشهادات وكشوف الدرجات للطلاب بدءاً من  يوم غد وحتى نهاية الأسبوع حسب ظروف كل مدرسة. 


👈الأسبوعين القادمين ستكون عبارة عن تمكين في المهارات الأساسية في الفصل الأول للتأكد من أن الطالب قد امتلك المهارات الأساسية التي تمكنه من  البدء بالفصل الثاني بكل سهولة، ثم قبل نهاية هذا الشهر سنقوم بتوزيع الكتب المدرسية للفصل الثاني ثم نبدأ في الفصل الثاني كالمعتاد.

google-playkhamsatmostaqltradent