recent
أخبار ساخنة

الداخلية بغزة توضح بشأن الإجراءات التخفيفية التي تم الإعلان عنها في القطاع

الصفحة الرئيسية
ليصلك احدث الوظائف والاخبار اشترك معنا في قناتنا على التليجرام

 




الداخلية بغزة توضح بشأن الإجراءات التخفيفية التي تم الإعلان عنها في القطاع


أكد الناطق باسم وزارة الداخلية بغزة إياد البزم، مساء اليوم الخميس، أن القرارات المعلنة يتم اتخاذها بعناية وبشكل مدروس، وأنه تم اجتياز مرحلة حرجة على مدار الأسابيع السابقة، في سياق مواجهة تفشي فيروس كورونا.


وقال البزم خلال بث مباشر له عبر "الفيس بوك" للتحدث بشأن الإجراءات التخفيفية التي تم الإعلان عنها اليوم، "اعتباراً من هذه الليلة لم يعد هناك إغلاق ليلي وأصبح بإمكان المواطنين التحرك في هذا الوقت."


وأشار البزم إلى أنه مع مرور الوقت بدأت الإجراءات الوقائية المتخذة خلال الفترة السابقة تُؤتي أكلها، وأدت لتقليص أعداد الإصابات المسجلة بعد أن كانت تتجاوز الألف في بعض الأحيان.


وأضاف "بدأنا بتخفيف الإجراءات شيئاً فشيئاً في إطار تقييم الحالة الوبائية، ونُعلن نجاح الإجراءات المتخذة منذ مطلع ديسمبر الماضي، وتجنّبنا سيناريوهات صعبة كادت أن تكون المنظومة الصحية فيها أمام تحديات كبيرة".


وأشار إلى أن الأسواق الشعبية ستعود للعمل بدءاً من يوم الأحد المقبل مع استمرار إغلاقها يومي الجمعة والسبت، في حين لا زالت بعض القطاعات متوقفة عن العمل.


وأوضح "ندرس تشغيل قطاعات جديدة، ولكن ذلك مرتبط باستقرار الحالة الوبائية وهذا مرهون بالتزام المواطنين بالإجراءات الوقاية، فالتخفيف لا يعني نهاية المواجهة مع الحائجة".


وتابع البزم حديثه "لا بد أن نكون في حالة يقظة، وأي حالة انتكاسة جديدة ستعود بنا إلى الوراء"، مشدداً على أنه من المهم جداً مواصلة المواطنين الالتزام بالإجراءات الوقائية الشخصية؛ خاصة في الأماكن المزدحمة.

 

وشدد على أنه لم يتم الوصول إلى مرحلة التخلي عن الكمامة، ولابد من المحافظة على مواصلة ارتدائها خلال هذه المرحلة.


ونوه البزم إلى أن إعادة تشغيل المنشآت يكون وفق قيود وإجراءات وقائية، ونوجّه رسالتنا لكافة القطاعات الخدماتية بضرورة المحافظة على الالتزام بتلك الإجراءات أثناء تقديم الخدمة للمواطنين.

google-playkhamsatmostaqltradent