recent
أخبار ساخنة

اللجنة المشتركة للاجئين تُطالب بتحسين السلّة الغذائيّة من حيث الكمية والنوعية والتنوّع

الصفحة الرئيسية
ليصلك احدث الوظائف والاخبار اشترك معنا في قناتنا على التليجرام

 

اللجنة المشتركة للاجئين تُطالب بتحسين السلّة الغذائيّة من حيث الكمية والنوعية والتنوّع

دعت اللجنة المشتركة للاجئين في قطاع غزّة، مساء أمس الخميس 25 شباط/ فبراير، وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" إلى تحسين السلّة الغذائيّة من حيث الكمية والنوعية وزيادة الأصناف الغذائية داخل الكوبونة.


وعبَّرت اللجنة المشتركة في بيانٍ لها عن رفضها المساس بالسلة الغذائية (الكابونة الصفراء) التي تُوزع للاجئين الأشد فقراً، لافتةً إلى أنّها لا ترفض عملية التدقيق والمسح الاجتماعي الجدّي لكي يصل لكل ذي حق حقه والوصول الى فقراء اللاجئين.

لفحص موعد الكابونة اضغط هنا .

كما طالبت اللجنة وكالة "أونروا" بإضافة كافة المواليد والأزواج الجدد دون استثناء حتى تاريخه، مُؤكدةً على ضرورة التزام الوكالة بتوزيع السلة الغذائيّة لأربع دورات خلال عام 2021م وعدم تأجيل أو ترحيل أي دورةٍ منها.


وبيّنت اللجنة أنّها طالبت مدير عمليات "أونروا" بالرد على ما تقدّم عبر رسالةٍ خطيّة، وعلى أثرها ستقرّر اللجنة برنامج العمل والفعاليات للوقوف إلى جانب الفقراء من اللاجئين.


وأشارت اللجنة إلى أنّها في حالة انعقادٍ دائم ومتابعة لمجريات الأمور نظراً لأنّ الإجراءات التي تم اتخاذها خطيرة وتهدد الأمن الغذائي لفقراء اللاجئين، وبكل تأكيد لن نقبل بالمساس بهذا الحق.


يُشار إلى أنّ بيان اللجنة صدر بعد اجتماعٍ لمُناقشة الرسالة الجوابية الأولى التي وصلت من ماتياس شمالي التي تضمنت مواقف سلبية من طلب التراجع عن نظام توزيع الكابونة الموحّدة وإلغاء الكابونة الصفراء التي كانت تُقدم للاجئين الأشد فقراً وتحويلها إلى سلة غذائية موحّدة للجميع.

google-playkhamsatmostaqltradent