recent
أخبار ساخنة

الأونروا بغزة تصرف 40 دولارًا لكل فرد من أفراد الأسر الفقيرة

الصفحة الرئيسية
ليصلك احدث الوظائف والاخبار اشترك معنا في قناتنا على التليجرام

 


الأونروا بغزة تصرف 40 دولارًا لكل فرد من أفراد الأسر الفقيرة


أعلن المستشار الإعلامي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا" في قطاع غزة، عدنان أبو حسنة، أن الأونروا بدأت اليوم بصرف مساعدة مالية بقيمة 40 دولار لأكثر مت 11568 أسرة مستفيدة في قطاع غزة، بواقع 36836 فردًا، ضمن معايير تشمل الفقر المدقع وذوي الأمراض المزمنة وعدد أفراد الأسرة بمبلغ إجمالي قيمته مبلغ مليون ونصف مليون دولار كمساعدات نقدية على الأسر الفقيرة في قطاع غزة .


حيث قامت الأونروا بتواصل مع الأسر المستفيدة من المساعدات، وذلك عبر إرسال رسائل لكل مستفيد، موضح فيها اسم الشخص وموعد استلام المساعدة واسم البنك الذي يتسلم منه المساعدة النقدية.


وأكدت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا" أنها وضعت شروطًا ومعايير لصرف 40 دولارًا لعدد من المواطنين مما يستفيدوا من الكابونات ويقعون في إطار الفقر المدقع.


حيث يستفيد كل مواطن حسب عدد أفراد أسرته بواقع  40 دولار لكل فرد.


وأوضحت أن الأونروا رصدت حوالي مليون ونصف دولار لتوزيعها على الأسر الفقيرة في قطاع غزة، بواقع 40 دولارًا لكل فرد من أفراد الأسرة المستفيدة.


ويشار إلى أن قطاع غزة يعاني من ظروف اقتصادية صعبة للغاية وخاصة في ظل تفشي فيروس كورونا، وتأثيرها على جميع مناحي الحياة وزيادة اعداد الفقراء، بالإضافة لعدم تلقى موظفي السلطة رواتبهم وتأثيرها على الاقتصاد.


وفي السياق نفسه صرح أبو حسنة أن الكابونة الموحدة هي ذاتها الكابونة البيضاء مع زيادة 10 كيلو غرام من الطحين لكل فرد في العائلة، كما سيتم إضافة نحو 60 ألف أسرة جديدة للاستفادة من الكابونة، حيث سيحصل الفرد على 25 كيلو غرام من الطحين بدلا من 15


ووفق أبو حسنة، فإنه عدد المستفيدين من "الكابونات" حاليا يبلغ مليون و140 ألف لاجئ، فيما من المتوقع ارتفاعه وفق نظام "السلة الغذائية الموحدة" إلى مليون و200 ألف، أي بزيادة حوالي 60 ألف لاجئ.


تنويه: الأونروا بغزة تبدأ اليوم الأحد توزيع الكابونة الموحدة وفق النظام الجديد.

إليكم رابط فحص الكابونة الموحدة، من لم يجد اسمه عليه الفحص في اليوم التالي، سيكون كل يوم أسماء جديدة، رابط الفحص: اضغط هنا




google-playkhamsatmostaqltradent