recent
أخبار ساخنة

آخر تصريحات العمادي بخصوص 100 دولار للأسر المتعففة

الصفحة الرئيسية
ليصلك احدث الوظائف والاخبار اشترك معنا في قناتنا على التليجرام

 



آخر تصريحات العمادي بخصوص 100 دولار للأسر المتعففة


كشف  العمادي عن نتائج زيارته الى غزة والتي يختتمها اليوم الأحد، وأكد أنها ناجحة حيث تم افتتاح مقر اللجنة القطرية، ووضع حجر الأساس لمستشفى رفح، وتوقيع عقد افتتاح مركز نورة بنت راشد الكعبي لغسيل الكلى، وهذه مشاريع نفذت خلال أسبوعين. وقال:" المنحة المالية الشهرية المخصصة للأسر المتعففة وقدرها 10 مليون دولار، إضافة لرفع قيمة منحة الرواتب لتصبح 10، بدلا من 7 مليون دولار اعتبارا من الشهر الجاري والتي سيتم صرفها هذا الأسبوع، إضافة لوقود محطة الكهرباء".


وبين السفير العمادي ان منحة الـ 360 مليون دولار لقطاع غزة، تحتاج للهدوء التام لكي يتم تنفيذ كامل المشاريع. حول آلية صرف هذه المنحة، أكد السفير العمادي  أنه سيتم صرفها بنفس الآلية المتبعة منذ أكثر من عامين، والزيادة فقط هي مبلغ 60 مليون دولار لمشروع خط الغاز.


وحول ما إذا كان هناك أسماء جديدة ستضاف للمنحة القطرية فئة 100 دولار، قال السفير العمادي إن اللجنة لا تتدخل في اختيار أسماء المستفيدين وهذا الأمر من اختصاص وزارة التنمية الاجتماعية، فهي من تبحث الحالات الاجتماعية وعلى ضوء ذلك تعطي من يستحق". وأكد ان المنحة القطرية مرصودة لهذا الغرض، لان غزة تحتاج هذه المبالغ للوقوف على قدميها.

 

وأكد السفير محمد العمادي  إن دولة قطر حققت إنجازًا كبيرًا، حيث أنه ومنذ عام 2014، لم تندلع أي حروب. وقال:" غزة تغيرت بالكامل من حيث الشوارع والمستشفيات والمشاريع والخدمات المقدمة، حيث يوجد مستشفى حمد بن خليفة والذي يعتبر أفضل مستشفيات السمعيات والأطراف الصناعية، ومستشفى حمد بن جاسم والذي يقدم أفضل خدمة لم تكن متوفرة في السابق، وكل هذه المشاريع النوعية غيرت واجهة غزة، وما عملته وحققته قطر خلال الـ 6 سنوات لم يعمل منذ 30 عاما في القطاع".


google-playkhamsatmostaqltradent