recent
أخبار ساخنة

اليوم : فتح مساجد القطاع أمام المصلين فجراً وفتح المدارس وتقليص الحظر المسائي

الصفحة الرئيسية
ليصلك احدث الوظائف والاخبار اشترك معنا في قناتنا على التليجرام




اليوم : فتح مساجد القطاع أمام المصلين فجراً وفتح المدارس وتقليص الحظر المسائي


فتحت مساجد القطاع فجر اليوم الأحد 10/1/2021 ، أبوابها أمام المصلين بعد اغلاق في الثالث من ديسمبر بقرار من اللجنة الوبائية العليا بقطاع غزة لمنع تفشي وباء كورونا وكسر منحنى الاصابات والتي تجاوزت الألف إصابة في اليوم الواحد .


فتح المساجد يومياً  باستثناء يومي الجمعة والسبت ليس القرار الوحيد حيث انه من المقرر فتح المدارس للمرحلة الابتدائية، وفق إجراءات وقائية مُشددة ستقوم بها وزارة التربية والتعليم، بالإضافة الى تقليص فترة الحظر الليلي ، حيث انه من المقرر ان يبدأ في تمام الثامنة مساءً بدلاً من السادسة والنصف


بالإضافة الى استمرار منع إقامة التجمعات بشكل كامل، بما فيها الأفراح وبيوت العزاء.


وكان وكيل وزارة الأوقاف و الشؤون الدينية في قطاع غزة، عبد الهادي الاغا قال انه سيتم فتح المساجد فجر اليوم وفق الإجراءات الوقائية المتفق عليها مع وزارة الصحة وبالمقدمة منها لبس الكمامة والمباعدة بين المصلين.


و قال الاغا في تصريح له مساء اليوم السبت إن القرار بإعادة فتح المساجد من الأحد الخميس ويستثنى يومي الجمعة والسبت اللذان يشهدا اغلاقا.


و لفت الى أنه إذا ما قدم المصلون التزاما راقيا ممكن حدوث دراسة لصلاة الجمعة بعد اتخاذ خلية الأزمة قرارا بذلك.


و اوضح وكيل وزارة الأوقاف أنه تم تشكيل لجان خاصة لمتابعة إجراءات الوقاية عبر الإخوة الفاعلين في المساجد.


ويشار الى ان انخفاضاً أعداد الاصابات بفيروس كورونا يسجل بين صفوف المواطنين منذ عدة ايام بعد قرارات شاملة منذ خمسة اسابيع بفرض حظر التجول يومي الخميس والجمعة واغلاق شامل للمدارس والجامعات .

google-playkhamsatmostaqltradent