recent
أخبار ساخنة

تنبيه مهم من أوقاف غزة عقب قرار فتح المساجد

الصفحة الرئيسية
ليصلك احدث الوظائف والاخبار اشترك معنا في قناتنا على التليجرام

 


تنبيه مهم من أوقاف غزة عقب قرار فتح المساجد


نبّهت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في قطاع غزة، اليوم السب رواد المساجد إلى الالتزام بالإجراءات الوقاية طوال المكوث بالمسجد ومنها ارتداء الكمامة وعدم الازدحام على أبواب المساجد وإغلاق المتوضأ وعدم السلام والعناق.


وأكد الناطق باسم وزارة الأوقاف عادل الهور، أنه سيتم فتح أبواب المساجد لصلاة الجماعة اعتبارًا، فجر يوم غد الأحد، موصيًا كبار السن لعدم الصلاة بالمساجد والصبر حتى نتجاوز المرحلة الحرجة.


وقال الهور : نرجو الالتزام والصبر حتى نتجاوز هذه الأزمة والتضرع لله والدعاء له في الصلاة بأن يرفع عنا الوباء”، وفيما يخصّ صلاة الجمعة، أوضح أنّ السماح بإقامتها لا زال مبكرًا.


وأشار إلى أنّ كل مسجد يحتوي على لجنة طوارئ بإشراف إمام المسجد ويتم تعقيم المساجد والتأكد من نظافتها، ومن يأتي للمسجد ويعاني من سعال أو أي أعراض يتم دعوته للخروج من المسجد وعدم الصلاة فيه إلا بعد تماثله للشفاء.


وتحدثت داخلية غزة مساء أمس الجمعة، عن آخر الجهود والمستجدات في مواجهة فيروس كورونا، لا سيّما في ظل الإغلاق الشامل الأسبوعي يومي الجمعة والسبت.


وقال الناطق باسم وزارة الداخلية في قطاع غزة إياد البزم في تصريحات إذاعية : ” هناك تقييم مستمر للحالة الوبائية بغزة، وعلى أثر ذلك تم تخفيف بعض الإجراءات كتحديد ساعة الإغلاق المسائية الساعة الثامنة مساءً بدلاً من السادسة”.


وأضاف معقبًا عن مجمل القرارات التي أعلنت عنها الداخلية فيما يخص المساجد والتعليم ” أنه تم السماح بفتح المساجد فجر الأحد على مدار الأسبوع باستثناء الجمعة والسبت يومي الإغلاق، كذلك م السماح لطلاب المرحلة الابتدائية بالدراسة ضمن إجراءات تتخذها وزارة التربية والتعليم”.


وأشار البزم إلى أن القطاع يعيش فترة حرجة فيما يتعلق بمواجهة فيروس كورونا على الرغم من تناقص أعداد المصابين، وقدرة وزارة الصحة على التعامل بشكل أفضل مع الإصابات لكن بشكل محدود، مُشيدًا بالتزام المواطنين في قطاع غزة بالحظر المنزلي الأسبوعي،

google-playkhamsatmostaqltradent