recent
أخبار ساخنة

تفاصيل بشأن إعادة تشغيل الأسواق الشعبية بغزة

الصفحة الرئيسية
ليصلك احدث الوظائف والاخبار اشترك معنا في قناتنا على التليجرام

 

تفاصيل بشأن إعادة تشغيل الأسواق الشعبية بغزة

قال المتحدث باسم المتحدث باسم وزارة الداخلية بغزة إياد البزم  مساء اليوم الأربعاء،  “هنالك تصور لإعادة تشغيل الأسواق  الشعبية ولكن بحاجة لنقاش خلال الأيام القادمة .


وأضاف المتحدث باسم وزارة الداخلية  “الأمر مرهون بالموافقة على هذا التصور وفق الحالة الوبائية”.


وأشار في تصريحات صحافية له، إلى أنه عقد اليوم اجتماع بين خلية الأزمة في وزارة الداخلية وممثلي الأسواق الشعبية وتم مناقشة التدابير الممكن اتخاذها لأجل إعادة تشغيل الأسواق الشعبية.


وبين البزم خلال تصريحاته، أن الوزارة حريصة على إعادة تشغيل الأسواق الشعبية  ولكن لا يوجد أي مواعيد محددة لإعادة فتحها، مضيفًا  “الإجراءات المتخذة سارية كما هي دون أي تغيير، ونحن أمام نقاش لفتح قطاعات أخرى لكن وفقاً للحالة الوبائية”.


وتابع ” تقييم الحالة الوبائية في قطاع غزة يتم أسبوعياً والتحسن الذي طرأ مؤخراً دفع لتخفيف الإجراءات بشكل منضبط، والإلتزام بالإجراءات الوقائية سيقابله تخفيف عن المواطنين”.


وفي سياق آخر،  أعلنت وزارة الصحة بغزة صباح الأربعاء، تسجيل حالتين وفاة و327 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” الوبائي بعد إجراء 1884 فحصًا مخبريًا خلال الـ24 ساعة الماضية.


وأفادت الصحة، في تقريرها اليومي، بتعافي 365 مصابًا بالفيروس الوبائي؛ ما يرفع إجمالي المتعافين إلى45178 حالة.


وذكرت الصحة بغزة أنّ إجمالي مصابي “كورونا” في القطاع بلغ 50375 إصابة، بينها 4682 حالة نشطة، فيما بلغ إجمالي الوفيات 515 حالة وفاة.


وبيّنت أنّ إجمالي الحالات المصابة بـ”كورونا” والتي تحتاج رعاية طبية في المستشفى بلغ 95 حالة، من بينها 46حالة خطيرة وحرجة.

google-playkhamsatmostaqltradent