recent
أخبار ساخنة

صرف مساعدات الـ700 شيكل لمتضرري كورونا في فلسطين خلال الأيام القادمة

الصفحة الرئيسية
ليصلك احدث الوظائف والاخبار اشترك معنا في قناتنا على التليجرام

 

صرف مساعدات الـ700 شيكل لمتضرري كورونا في فلسطين خلال الأيام القادمة

كشف وزير العمل الفلسطيني، نصري أبو جيش، اليوم السبت، عن موعد صرف الدفعة الجديدة من صندوق "وقفة عز" لمتضرري جائحة كورونا.


وقال أبو جيش في تصريحات إذاعية بأنه سيتم في الأيام القادمة صرف دفعة جديدة (700 شيكل) من صندوق "وقفة عز" لأهالي قطاع غزة.


وأضاف  وزير العمل "المساعدات التي توزع للعمال المتضررين جراء أزمة كورونا الـ700 شيكل تتم في الضفة الغربية من خلال وزارة العمل وفي قطاع غزة من خلال وزارة التنمية الاجتماعية".


وتابع الوزير أبو جيش، بأن الوزارة صرفت خلال شهر ديسمبر الماضي مبلغ 700 شيكل لـ 68 ألف مواطن في محافظات الوطن (الضفة وغزة).


وفي سياق آخر، قال وزير العمل الفلسطيني، نصري أبو جيش، إن قرار رفع الحد الأدنى للأجور تم بالاتفاق مع الحكومة وأطراف الإنتاج الثلاثة.


وأضاف أبو جيش، بأنه عليه سيكون المبلغ المقرر هو 1950 شيكل، بدلاً من 1450 شيكلاً والمعمول به منذ تسع سنوات.


وقال أبو جيش: إنه بسبب الأوضاع التي واكبت أزمة (كورونا)، تم تأجل البدء بتنفيذ القرار من العام الجاري إلى بداية عام 2022، مضيفاً بأن قرار رفع الحد الأدنى للأجور اتخذ قبل بدء جائحة (كورونا)، والرقم المطروح للأجور مقبول من جميع الأطراف.


وشدد وزير العمل على أن القرار ملزم لكافة الجهات في الضفة الغربية وقطاع غزة، معرباً عن أمنيته بأن تقوم الجهات في غزة بتنفيذ القرار دعماً للعامل الفلسطيني. 


وتابع: نسبة تطبيق الحد الأدنى للأجور في قطاع غزة وفقاً للقرار السابق والمقدّر بـ 1450 شيكل، تصل لـ 50% فقط، مشيراً إلى أنه سيتم تشكيل لجنة من أطراف الإنتاج الثلاثة لدراسة القطاعات الضعيفة وغير القادرة على دفع الحد الأدنى من الأجور والعمل على وضع آلية لدعمها كي تتمكن من الالتزام بالقرار.


وقال أبو جيش: إن وزارة العمل ستقوم بالتفتيش والمراقبة على كل المؤسسات والورش والمصانع ومن لا يطبقون القرار للأجور، فيما سيتم اتخاذ إجراءات بحقهم منها التقدم للمحاكم الفلسطينية.


وشدد وزير العمل على أن القرار سيطبق على القطاع الحكومي والخاص والأهلي.

google-playkhamsatmostaqltradent