recent
أخبار ساخنة

التنمية الاجتماعية تتحدث عن صرف شيكات الشؤون وإضافة أسماء جديدة

الصفحة الرئيسية
ليصلك احدث الوظائف والاخبار اشترك معنا في قناتنا على التليجرام


التنمية الاجتماعية تتحدث عن صرف شيكات الشؤون وإضافة أسماء جديدة


تحدث وزير التنمية الاجتماعية د. أحمد مجدلاني، اليوم الأحد، عن موعد صرف شيكات الشؤون الاجتماعية للأسر الفقيرة في قطاع غزة والضفة الغربية.


وقال مجدلاني بأنه سيتم صرف شيكات الشؤون الاجتماعية قبل نهاية شهر كانون الأول/ ديسمبر الجاري".


وأوضح أن من الصعوبة زيادة أسر جديدة، مشيراً إلى أنهم سيحافظون على العدد الموجود.

وبيَّن مجدلاني أنه سيتم تبديل 360 أسرة من قطاع غزة، بذات العدد من قوائم الانتظار.


ونوه إلى 116 ألف أسرة ستستفيد، منها 81 ألف أسرة في المحافظات الجنوبية (قطاع غزة)، و35 ألف أسرة في المحافظات الشمالية (الضفة الغربية).


كما نوه إلى قيمة الدفعة المخصصة لهذه الأسر 128 مليون شيكل، 94 مليون منها تُغطي أسر قطاع غزة، لافتاً إلى أن السلطة تُساهم بنسبة 52% منها من موازنتها، والاتحاد الأوروبي يغطي نسبة 48%.


وفي نفس السياق تحدث وكيل وزارة التنمية الاجتماعية داود الديك اليوم عن أمله بأن تنتظم عملية صرف شيكات الشؤون الاجتماعية العام المقبل، وذلك عقب انفراج الأزمة المالية التي كانت تمر بها الحكومة الفلسطينية.


وقال الديك في حديث إذاعي تابعته منصة المتقدمون، إن :" هناك أربعة دفعات شيكات شؤون اجتماعية تدفع على مدار العام للمستفيدين وهي في شهر مارس ، ويونيو ، وسبتمبر ، وديسمبر ، وبسبب الأزمة المالية دفعت ثلاثة خلال العام الحالي".


وحول موعد صرف الدفعة الأخيرة للعام الجاري ، قال الديك :" نأمل أن نستطيع قريباً الحصول على موعد من وزارة المالية يحدد موعد صرف شيكات الشؤون لإعلانه للمواطنين".


وكان وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني قد قال، إن الدفعة المالية لمستحقات الشؤون الاجتماعية أصبحت جاهزة ، معبراً عن أمله بأن يتم صرفها قبل نهاية الشهر الجاري.


وأضاف مجدلاني:" من الناحية الفنية الوزارة أنجزت إلى حد كبير كل كشوفات المستفيدين من الدفعة النقدية الحالية "، مبيناً أن الاتحاد الأوروبي قام يوم الإثنين الماضي بتحويل الالتزام المالي الخاص به لبرنامج المساعدات النقدية، فيما الجزء الباقي تم تأمينه الأربعاء.


وأشار مجدلاني أن برنامج المساعدات النقدية يساهم فيه الاتحاد الاوروبي بـ48% ، فيما تساهم الحكومة بـ52% .

وأضاف:" هناك إجراء فني يقوم به الاتحاد الأوروبي قبل أي دفعة، ويأخذ هذا الأمر من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع، حيث يعمل على مسح القوائم المقدمة، بما في ذلك القوائم التي حصلت على الدفعة السابقة.


وأردف قائلاً:" الدفعة الحالية ستشهد تغييراً لـ 362 أسرة مستفيدة من قطاع غزة، واستعيض عنها بنفس العدد من قائمة الانتظار بالقطاع، وفي الضفة الغربية 115 أسرة استعيض عنها بنفس العدد من قائمة الانتظار كذلك".


وبين وزير التنمية الاجتماعية الى أنه تحدث مع وزير المالية شكري بشارة لتسريع الإجراءات مع الاتحاد الأوروبي، وإجراء المسح بأسرع وقت، حيث أن الدفعة جاهزة من الناحية المالية من قبل الحكومة والاتحاد الأوروبي.

google-playkhamsatmostaqltradent