recent
أخبار ساخنة

وزير اللجوء والهجرة البلجيكي: للفلسطينيين نسبة مرتفعة في إمكانيّة قبول لجوئهم

الصفحة الرئيسية
ليصلك احدث الوظائف والاخبار اشترك معنا في قناتنا على التليجرام

 


وزير اللجوء والهجرة البلجيكي: للفلسطينيين نسبة مرتفعة في إمكانيّة قبول لجوئهم


قال وزير اللجوء والهجرة البلجيكي من أصول عراقية سامي مهدي اليوم الأربعاء أن الكثير من الفلسطينيين تمت معالجة ملفاتهم وحصلوا على  حق البقاء في بلجيكا.


جاء ذلك خلال حوار وزير اللجوء والهجرة مع يوسف أبو شرخ لا أقول أن  ١٠٠٪؜  من الفلسطينيين سيبقوا ولكنهم من الأشخاص الذين لديهم نسبة مرتفعة من إمكانية البقاء وقبول اللجوء


وتابع بالنسبة للفلسطينيين يوجد في بلجيكا عدد كبير منهم قدموا الى بلجيكا وقدموا طلبات لجوء وهم من الناس الذين لديهم نسبة مرتفعة في قبول ملفاتهم والحصول على إقامة لجوء .


والجذير ذكره أنه بدأت أعداد طالبي اللجوء الفلسطينيين في بلجيكا بالتزايد بشكل ملحوظ منذ بداية عام 2018، ووفقاً للمفوضية العامة للاجئين وعديمي الجنسية في بلجيكا،


وعلى الرغم من التزايد الكبير في أعداد طالبي اللجوء الفلسطينيين، أكدت دلال لبد  متخصصة في قضايا اللجوء في بلجيكا وتساعد طالبي اللجوء أثناء مقابلاتهم مع المفوضية في تصريحات سابقة لها  أن  نسبة قبول طلبات اللجوء الخاصة بالفلسطينيين قد انخفضت بشكل حاد منذ العام الماضي.


وأشارت أنه “في الماضي،  قبل  عام 2018 كان من النادر جداً أن يتم رفض طلب لجوء لمهاجر قادم من غزة مثلاً. لكن بداية من العام الماضي، بدأت المفوضية العامة للهجرة واللجوء برفض طلبات اللجوء الخاصة بالفلسطينيين بحجة أنهم تحت حماية الأونروا، وهذا غير صحيح لأن خدمات الأونروا تنحصر ببعض المعونات والمساعدات وفرص العمل، ولا ترتقي إلى حد الحماية.

google-playkhamsatmostaqltradent