recent
أخبار ساخنة

التعليم بغزة يتحدث عن آخر مستجدات العملية التعليمية في قطاع غزة

الصفحة الرئيسية
ليصلك احدث الوظائف والاخبار اشترك معنا في قناتنا على التليجرام

 




التعليم بغزة يتحدث عن آخر مستجدات العملية التعليمية في قطاع غزة


التعليم بغزة يتحدث عن مصير الامتحان التجريبي والامتحانات للثانوية العامة بعد الإغلاق، وآلية توزيع أجهزة "التابلت" للطلاب

أكد وكيل وزارة التربية والتعليم في قطاع غزة، د. زياد ثابت، اليوم الأحد 6 ديسمبر 2020، وجود تواصل  مستمر مع الزملاء برام الله  بالنسبة لامتحان الثانوية العامة، مشيراً إلى أنه يجري تنسيق دائم وسيظل الامتحان موحداً.


وقال ثابت خلال تصريحات صحفية تابعتها منصة المتقدمون، أنه سيتم الاتفاق على أن الذي يدخل في الامتحان هي ما وصلت إليه المدارس في المنهاج الدراسي، على غرار ما حصل العام الماضي، مشيراً إلى أنه سيكون هناك جلسة تقييمة لما تم إنجازه من الدراسة في المدارس، كمعيار لوضع أسئلة الثانوية العامة.


وبين ثابت أنه تم وضع بدائل عن الامتحان التجريبي للثانوية العامة عبر بوابة روافد، وعقد مسابقات منهجية إلكترونية بالنسبة للطلاب، مشدداً على أن أي إغلاق شامل سيكون فيه مراعاة لطلبة الثانوية العامة.


وأوضح أن هناك تنسيق بين الوزارة ووكالة الغوث، وهناك تواصل مباشر معها فيما يخص بالدراسة وفق قرارات لجنة الأزمة بغزة.


وفي نفس السياق تحدث مدير عام الإشراف التربوي في وزارة التربية والتعليم، د. محمود مطر، حول مستقبل العملية التعليمية في ظل تذبذب فتح المدارس.


وأوضح مطر بأن الوزارة ستطلق قريباً قناة تعليمية باسم قناة روافد عبر الرقم الأرضي والأسبوع القادم سيبدأ البث التجريبي لها ومن خلالها سيتم بث دورس تعليمية مختلفة.

وأضاف مطر، جهزنا إحصائيات للطلبة الذين لا يمتلكون أدوات التواصل وخاطبنا العديد من الجهات المانحة ونجحنا بتوفير بعض الأدوات المتمثلة بأجهزة "التابلت" والعدد الذي وصلنا  محدود وسيستفيد منه فئة قليلة جداً من الطلاب.


وبيّن مطر، وضعنا معايير لعملية التوزيع وحاولنا من خلال وزارة التنمية الاجتماعية للحصول على العائلات حسب مستوى الفقر وعدد الطلبة لديهم ومن خلال هذه المعايير سنحاول التمييز في عملية التوزيع.


وتابع، لدينا 300 ألف طالب ومن الصعب أن نجد جهة مانحة تدعم توفير هذا العدد من أجهزة التابلت وما نستطيع توفيره سنحاول ايصاله بصورة عادلة.


وختتم مطر قوله، سيتم مراعاة ظروف طلبة الثانوية العامة هذا العام في ظل استمرار جائحة كورونا التي تضرب فلسطين والعالم.

google-playkhamsatmostaqltradent