مجدلاني: الدفعة المالية لمستحقات الشؤون الاجتماعية أصبحت جاهزة

الصفحة الرئيسية

 

مجدلاني: الدفعة المالية لمستحقات الشؤون الاجتماعية أصبحت جاهزة


أكد وزير التنمية الاجتماعية الدكتور أحمد مجدلاني اليوم الخميس ان الدفعة المالية لمستحقات الشؤون الاجتماعية أصبحت جاهزة ، معبرا عن أمله بأن يتم صرفها قبل نهاية الشهر الجاري.

وقال مجدلاني خلال لقاء واجه الصحافة الذي نظمه مركز إعلام جامعة النجاح وبيت الصحافة بحضور صحفيين من قطاع غزة والضفة الغربية :" من الناحية الفنية الوزارة أنجزت الى حد كبير كل كشوفات المستفيدين من الدفعة النقدية الحالية " (..) مبينا ان الاتحاد الأوروبي قام يوم الاثنين الماضي بتحويل الالتزام المالي الخاص به لبرنامج المساعدات النقدية ، فيما الجزء الباقي تم تأمينه يوم أمس.

 
وأشار مجدلاني ان برنامج المساعدات النقدية يساهم فيه الاتحاد الأوروبي بـ48% ، فيما تساهم الحكومة بـ52% .

وأضاف :" هناك إجراء فني يقوم به الاتحاد الأوروبي قبل أي دفعة ، ويأخذ هذا الأمر من أسبوعين الى ثلاثة أسابيع ، حيث يعمل على مسح القوائم المقدمة ، بما في ذلك القوائم التي حصلت على الدفعة السابقة.

وأردف قائلا :" الدفعة الحالية ستشهد تغييرا لـ 362 أسرة مستفيدة من قطاع غزة ، واستعيض عنها بنفس العدد من قائمة الانتظار بالقطاع ، وفي الضفة الغربية 115 أسرة استعيض عنها بنفس العدد من قائمة الانتظار كذلك".

وبين وزير التنمية الاجتماعية الى أنه تحدث مع وزير المالية شكري بشارة لتسريع الإجراءات مع الاتحاد الأوروبي ، وإجراء المسح بأسرع وقت ، حيث ان الدفعة جاهزة من الناحية المالية من قبل الحكومة والاتحاد الأوروبي.


google-playkhamsatmostaqltradent