recent
أخبار ساخنة

المدهون يكشف معايير العمال المستفيدين من مبلغ 700 شيكل في غزة

الصفحة الرئيسية
ليصلك احدث الوظائف والاخبار اشترك معنا في قناتنا على التليجرام

 

المدهون يكشف معايير العمال المستفيدين من مبلغ 700 شيكل في غزة


كشف مفوض عام وزارة التنمية الاجتماعية لؤي المدهون، اليوم الأحد، عن المعايير التي تم أخذها عند اختيار أسماء العمال المتضررين من جائحة كورونا ، والذين سيستفيدون من مبلغ 700 شيكل.


وأفاد المدهون في حديث لإذاعة صوت الشعب، بأن من ضمن المعايير التي وضعت، أن يكون المستفيد من عمال المياومة، وألا يكون لديه راتب أو شبه راتب حكومي، وألا يكون قد استفاد من صندوق وقفة عز أو غيرها من مساعدات كورونا.

وأضاف كذلك: "أن لا يمتلك المستفيد محل تجاري، أو سجل ضريبي، أو راتب شهري من القطاع الخاص، وألا يكون لديه رقم سيارة عمومي -صاحب سيارة ملك تعمل على الخط - ، وأن لا يكون عضو في النقابات المهنية".


شيكات الشؤون الاجتماعية


وبخصوص مستحقات الشؤون، قال المدهون إنه سيتم حجب أسماء لا تنطبق عليها شروط الاستفادة من مخصصات وزارة التنمية، مضيفًا: "سيتم إرجاع أسماء حجبت سابقًا، وتبين أنها تستحق الاستفادة بعد التدقيق والتحري الذي نعمل به من خلال الباحثين والمديريات العاملة".


وأضاف: "قدمنا خلال الفترة القليلة الماضية مشاريع مختلفة للأسر المتعففة ومتضرري جائحة كورونا والمحجورين، من بينها المنحة النرويجية ومشروع القسائم الشرائية، ومساعدة أصحاب الدخل المحدود، ودفع بيوت أجار لأبناء شعبنا غير المقتدرين، وسنستمر في ذلك حتى نتمكن من الوصول لكل محتاج وهذا حق للجميع".


وأشار إلى أن الوزير مجدلاني يبذل جهدًا كبيرًا من أجل سكان قطاع غزة ويبلغهم باستمرار بضرورة تكثيف الجهود وتقديم كل ما يلزم لأهلنا وأبناء شعبنا المحتاجين والأسر المتعففة الفقيرة والأشد فقرًا دون تمييز أو أي اعتبارات أخرى.


وتابع المدهون: "نحن نتواصل مع الدول المانحة والمؤسسات الدولية الشريكة للحصول على منح ومشاريع أكثر وفي كل يوم نجني ثمار ذلك وسيلمس المواطن خلال الأيام القادمة مزيدًا من العمل على الأرض".


وكان وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني، قد أعلن أنه سيتم صرف مستحقات الشؤون الاجتماعية يوم الخميس المقبل الموافق 24 ديسمبر 2020.


يشار إلى أن وزارة العمل في غزة، أعلنت مساء اليوم الأحد، أنه سيتم بدءًا من غدٍ الاثنين، صرف مساعدات متضرري فيروس كورونا من عمال المياومة، والتي تقدر قيمتها 700 شيكل لكل مستفيد.


وأضافت في بيان لها، أنها ستقوم بإرسال رسائل على هواتف المستفيدين اليوم الأحد، مشيرة إلى أن الصرف "الدفعة الأولى" سيكون من خلال بنك القدس ، بدون أي عمولة.


google-playkhamsatmostaqltradent