وزارة العمل: صرف 700 شيكل للمتضررين من كورونا خلال أيام

الصفحة الرئيسية

 

وزارة العمل: صرف 700 شيكل للمتضررين من كورونا خلال أيام

أعلن سامر سلامة وكیل وزارة العمل في رام الله ، صباح الیوم الاثنین، تفاصیل صرف الحكومة الفلسطینیة مبلغ 700 شیكل للعمال المتضررین من جائحة كورونا خلال الأیام القادمة.


وأوضح سلامة في حدیث لإذاعة “صوت فلسطین”، أن الحكومة عملت خلال الفترة الماضیة من أجل إیجاد مصادر كافیة لتعویض العمال والقطاعات التي تأثرت بشكل مباشر من الجائحة ومنھا قطاع السیاحة وقطاع العمل غیر المنظم.


وأشار إلى أنھ تم توزیع مبلغ 700 شیكل خلال الفترة الماضیة لـ68 ألف متضرر من جمیع المحافظات وكان ذلك بدعم من البنك الدولي، مضیفاً بأنھ سیتم منجدید توزیع مبلغ 700 شیكل لـ 68 ألف متضرر في القریب العاجل وبنفس الآلیة السابقة.


ونوه إلى أن الدفعة الأولى من عملیة الصرف ستكون لـ10000 مستفید، ویجري الآن التحقق من البیانات الموجودة لدى الوزارة.

ولفت سلامة إلى أن میزانیة المشروع تصل إلى 20 ملیون دولار سیتم من خلالھا توزیع مبلغ 700 شیكل للمتضررین، وھناك قاعدة بیانات جدیدة ضمت لوائح من وزارة العمل والتنمیة  والبلدیات والمحافظات، ووفق معاییر أخرى سیتم مراعاتھا.

ونوه إلى أنھ سیتم العمل وفق مسارین الأول أنه سیتم التركيز القطاعات الأكثر تضرراً إلى الأقل تضرراً، والثاني ھو المسار الشخصي أي عمال المیاومة وقطاع العمل غیر المنظم. وأكد أن عملية الصرف ستكون خلال أیام في حال لم تتعثر الأمور


google-playkhamsatmostaqltradent