recent
أخبار ساخنة

أبو وردة : يجب إغلاق قطاع غزة بالكامل لمدة 14 يوميًا

الصفحة الرئيسية
ليصلك احدث الوظائف والاخبار اشترك معنا في قناتنا على التليجرام

 


أبو وردة : يجب إغلاق قطاع غزة بالكامل لمدة 14 يوميًا


طالب مستشار وزيرة الصحة في قطاع غزة الدكتور فتحي أبو وردة ، بضرورة قيام الجهات المسؤولة في القطاع ، باتخاذ قرار بإغلاق كامل وشامل للقطاع لمدة 14 يوميا ، بعد ارتفاع عدد الإصابات والوفيات جراء فيروس كورونا .


وقال أبو وردة في حديث مع إذاعة صوت فلسطين الرسمية إن المنحى الوبائي في قطاع غزة في تصاعد ملحوظ ، وهذا يثير القلق والخوف ، خصوصا وأننا مقبول على أيام أكثر برودة وهذا يزيد من الأعراض والإصابات.


وأضاف أبو وردة :" طالبنا وما زلنا نطالب بضرورة إغلاق المناطق الحمراء في قطاع غزة ، حيث ان جميع مناطق القطاع باتت تصنف حمراء ، لذا نطالب الجهات المختصة بأخذ قرار إغلاق شامل للقطاع لمدة لا تقل عن 14 يوميا ، لان ذلك يعتبر الوسيلة الوحيدة لتخفيف معدل وحدة الاصابات.


وأوضح ان الاغلاق الشامل لقطاع غزة ، سيمكن الطواقم الطبية في المستشفيات من التعامل مع إصابات كورونا ، لان الوضع الصحي في غزة ما زال سيئًا.


وبين أبو وردة ان معدل الإصابات اليوم أكثر من يوم أمس ، وهناك ارتفاع ملحوظ في عدد الإصابات مقارنة بعدد المسحات التي تؤخذ يوميا.


وأشار الى ان معدل المسحات التي تؤخذ يوميا ما بين 2000 الى 3000 آلاف مسحة ، فيما الاصابات تتراوح ما بين 700 الى 800 إصابة ، أي ان أكثر من ربع المسحات تكون مصابة وهذا يعد عدد كبير وغير مسبوق.

google-playkhamsatmostaqltradent