الجامعة الإسلامية توضح بشأن نظام الامتحانات النهائية

الصفحة الرئيسية

 

الجامعة الإسلامية توضح بشأن نظام الامتحانات النهائية

أوضحت الجامعة الإسلامية في غزة اليوم السبت 28 نوفمبر 2020 بشأن نظام الامتحانات النهائية المقرر إجرائها في ظل تفشي فيروس كورونا في القطاع.


وشدد مدير العلاقات العامة بالجامعة الإسلامية سعيد النمروطي: أن "الجامعة الإسلامية تحرص على سلامة طلبتها والعاملين بها، لذلك قررت الانتهاء من التعليم الوجاهي والعودة إلى نظام التعلم عن بُعد، خاصة في ظل ارتفاع أعداد الإصابات بفايروس كورونا ودخول فصل الشتاء الذي يساهم في تفشي الوباء".


وأكد النمروطي في حديث لإذاعة صوت الأقصى أن الطلاب أنهوا المساقات العملية الوجاهية بمختبرات الجامعة، وحفاظاً على سلامة الطلبة والمدرسين والعاملين بالجامعة تقرر العودة للتعليم الإلكتروني.


وأوضح أن إدارة الجامعة لم تقرر بعد نظام الامتحانات النهائية، لكن الغالب أنها ستجري إلكترونياً بما يضمن عدم التجمع وتعرض صحة الطلاب والعاملين للخطر.


وأشار إلى أن "الجامعة الإسلامية شكلت لجان طوارئ متخصصة وعملت على ترتيب المحاضرات بنظام إلكتروني، ويمكن القول أن الجامعة نجحت في التعلم عن بُعد خاصة وأن المدرسين والإدارة باتوا أكثر معرفة بتقنيات التعليم الإلكتروني، والطلاب أصبحوا أكثر خبرة من ذي قبل".


وتابع النمروطي: "انقطاع الكهرباء وضعف الإنترنت في قطاع غزة إحدى المشاكل التي تواجه التعليم الإلكتروني، والجامعة الإسلامية راكمت خبراتها بالتعليم الإلكتروني وهو ما يجعلها قادرة على تخطي الصعوبات واستمرار العملية التعليمية بكل يُسرٍ ونجاح".

google-playkhamsatmostaqltradent