recent
أخبار ساخنة

التنمية في غزة تتحدث عن مساعدات عيلة واحدة وشيكات الشؤون والمنحة القطرية

الصفحة الرئيسية
ليصلك احدث الوظائف والاخبار اشترك معنا في قناتنا على التليجرام

 

التنمية في غزة تتحدث عن مساعدات عيلة واحدة وشيكات الشؤون والمنحة القطرية

تحدثت الناطقة باسم وزارة التنمية الاجتماعية في غزة عزيزة الكحلوت، اليوم الاثنين، عن مساعدات مبادرة عيلة واحدة وشيكات الشؤون الاجتماعية و المنحة القطرية .


وأكدت الكحلوت في تصريح لها لإذاعة "صوت الأقصى"، أنه سيتم صرف دفعة من المساعدات المتعلقة بمبادرة عيلة وحدة، الثلاثاء المقبل، لما يقارب الـ 5000 آلاف أسرة، موضحةً بأن الأسماء ستكون مختلفة في كل دفعة ولن تتكرر الأسماء حتى يستفيد أكبر قدر من الأسر الفقيرة والمحتاجة من قطاع غزة.


وأشارت إلى أن الصرف سيتم عبر أفرع البريد وسيتم إرسال رسالة نصية لكل مستفيد من هذه المساعدة بيوم الصرف وساعة الصرف مع ضرورة الإلتزام بإجراءات الوقاية والسلامة.


ونوهت الكحلوت إلى أنه في كل دفعة عدد كبير من الموظفين يتبرعون من مستحقاتهم، والذي يحكم اللجنة القائمة على صرف مبادرة عيلة واحدة أن هناك عدد كبير من الأسماء تنتظر الصرف وهناك مبالغ كبيرة تصرف من مستحقات الموظفين، لكن تم اعتماد 5000 اسم في كل دفعة، ويتم فلترة الأسماء حتى لا تتكرر.


ولفتت إلى أنه وحتى هذه اللحظة لا معلومات أكيدة حول شيكات الشئون الاجتماعية وننتظر إعلان وزارة التنمية ووزارة المالية ب رام الله ، وكل ما ينشر على مواقع التواصل الاجتماعي لم يصدر بشكل رسمي.


وشددت الكحلوت على أن بعض المحجوبين من المنحة القطرية كان لهم اعتصام أمام وزارة التنمية الاجتماعية واستقبلت الوزارة شكواهم وتم دراسة شكواهم عبر لجنة مختصة وتم إضافة عدد كبير منهم لمبادرة عيلة واحدة، وفيما يخص المنحة القطرية فهناك جهات عليا هي من تضع هذه الشروط وتتعلق بحق الأولوية والاستفادة.

google-playkhamsatmostaqltradent