مدير مراكز الحجر في غزة : نحن على أعتاب مرحلة جديدة في التعامل مع مصابي كورونا

الصفحة الرئيسية



مدير مراكز الحجر في غزة : نحن على أعتاب مرحلة جديدة في التعامل مع مصابي كورونا


قال الدكتور معتصم صلاح مدير مراكز الحجر الصحي في قطاع غزة اليوم الإثنين إنهم على أعتاب مرحلة جديدة من سياسة التعامل مع المصابين ب كورونا مع زيادة أعداد الإصابات، وهي سياسة العزل المنزلي.


وأضاف صلاح في حديث مع إذاعة الأقصى المحلية :" هناك إشاعات انتشرت مؤخراً بأن المصاب مخير بين العزل المنزلي وبين العزل في مراكز العزل وهذا الأمر غير صحيح، وسيتم عزل كل المرضى منزليا عدا الحالات التي تحتاج رعاية صحية أو الذي لا تتوفر الشروط الصحية لعزله في المنزل".


وتابع :" لا يمكن أن تتحمل المنظومة الصحية لوحدها هذه الأزمة، ويجب أن يكون هناك مشاركة وتحمل للمسئولية من قبل المجتمع".

وقال صلاح :" تم الانتهاء من مراجعة سياسات وإجراءات العزل المنزلي، وحسب هذه السياسة سيكون هناك زيارة أولى للمصابين ما بين اليوم الثاني والثالث وهدفها التقييم الصحي للمصاب وتقييم المنزل من حيث ملائمته للعزل المنزلي أم لا، وزيارة أخرى قبل إنهاء العزل المنزلي للتأكد من خلو المصاب من أي أعراض للإصابة".

وأعلنت وزارة الصحة في غزة بوقت سابق من اليوم تسجيل أعلى حصيلة إصابات فيروس كورونا منذ بدء دخول الجائحة القطاع ، حيث سجلت خلال الـ24 ساعة الأخيرة 453 إصابة بالفيروس ، بعد إجراء 2438 فحص مخبري .


وقالت صحة غزة في تقريرها اليومي بشأن فيروس كورونا إن 310 حالة جديدة من مصابي الفيروس تعافت ، فيما بلغ إجمالي المصابين منذ مارس الماضي 10985 اصابة منها ، 3366 حالة نشطة ، و7571 حالة تعافي و48 حالة وفاة.



google-playkhamsatmostaqltradent