recent
أخبار ساخنة

مرور غزة : خطتنا الجديدة مشددة ومخالفة عدم الالتزام بـ "الكمّامة" 50 شيكل

الصفحة الرئيسية
ليصلك احدث الوظائف والاخبار اشترك معنا في قناتنا على التليجرام

 


مرور غزة : خطتنا الجديدة مشددة ومخالفة عدم الالتزام بـ "الكمّامة" 50 شيكل

قال مدير شرطة المرور في غزة تامر شحادة، صباح اليوم الثلاثاء، إن مخالفة عدم الحفاظ على ارتداء الكمامة 50 شيكل، داعيًا المواطنين لاصطحابها كاصطحابهم لجوالاتهم.


وأضاف شحادة في حديث لإذاعة صوت الأقصى، أن التزام المواطنين بارتداء الكمامة ليس بالشكل المطلوب لكن المسئولية جماعية بين المواطن والشرطي، مضيفًا: "هناك مخالفة مالية لمن يكسر حظر التجوال والحركة تكون مسموحة فقط للطواقم العاملة والمعنيين".


وتابع: "لدينا مسوغات قانونية لعدم الالتزام بالكمامة والمسئولية جماعية"، مشيرًا إلى أن هدف المخالفة المالية إجبار السائقين على الالتزام إجراءات السلامة.


وأردف شحادة قائلًا: "خطتنا الجديدة مشددة للسيطرة على الوباء بعد ازدياد نسبة الإصابات (..) نتخذ إجراءات فورية وحاسمة للحفاظ على السلامة ومحاسبة المخالفين".


وأكد أن الإدارة العامة لشرطة المرور في غزة قد فرضت على باصات النقل إجراءات للالتزام بالعدد المطلوب فقط وارتداء الكمامة للجميع، مضيفًا: "نجبر السائقين والركاب على ارتداء الكمامة في سيارة الأجرة، وفي سيارات الملاكي يجب على السائق اصطحاب الكمامة معه ومع أفراد أسرته".


وختم شحادة قائلًا: "نحرر مخالفات لأي سائق لا يرتدي كمامة ويصطحب ركاب لا يرتدون كمامتهم.".


يشار إلى أن وزارة الصحة في غزة قد أعلنت صباح اليوم تسجيل 3 حالات وفاة، و191 إصابة جديدة بفيروس كورونا في القطاع خلال الـ 24 ساعة الماضية.

google-playkhamsatmostaqltradent