recent
أخبار ساخنة

رسميًا: اعتماد الرموز البريدية لدولة فلسطين بداية عام 2021

الصفحة الرئيسية
ليصلك احدث الوظائف والاخبار اشترك معنا في قناتنا على التليجرام

 

رسميًا: اعتماد الرموز البريدية لدولة فلسطين بداية عام 2021

أعلنت مؤسسة البريد الفلسطيني، اعتماد الرموز البريدية لدولة فلسطين بداية عام 2021، بقرارٍ من الاتحاد البريدي العالمي، موضحةً ماهية تفاصيل رقم البريد الفلسطيني الذي سيشمل محافظات قطاع غزة والضفة الغربية.


وأصدر الاتحاد البريدي العالمي أمس الاثنين 9 تشرين الثاني 2020، منشوراً دولياً يوضح الرموز البريدية لدولة فلسطين والذي سيدخل حيز التنفيذ من بداية 1 كانون الثاني لعام 2021.


وبحسب التصريح الذي نقلته مؤسسة البريد الفلسطيني، فقد كانت دولة فلسطين بصفتها مراقباً لأعمال الاتحاد البريدي العالمي وحقها في تبادل الخدمات البريدية مباشرة مع البلدان الأعضاء في الاتحاد ،وقد طلبت من المكتب الدولي إبلاغ البلدان الاعضاء في الاتحاد والمستثمرين المعًينين باعتماد هذا المنشور الدولي .


وقد أوضح المنشور بأن رمز البريد الفلسطيني سيتألف من حرف واحد وسبعة أرقام ،بحيث يكون الحرف الأول من "فلسطين" بالإنجليزية (P)، والرقم الأول يعني محافظة أو مجموعة محافظات ،والرقم الثاني يعني القطاع البريد داخل كل محافظة ،والرقم الثالث يعني المنطقة البريدية داخل القطاع البريدي فيما تحمل الأرقام الأربعة الباقية نقطة التسليم النهائية بما يشير الى رقم المبنى .


وقال وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إسحق سدر بأن الجهود التكاملية مع وزارة الحكم المحلي والهيئات المحلية والمجالس القروية والجامعات الفلسطينية التي ساهمت بشكل مباشر في فرض واقعاً رقمياً جديداً من خلال رقمنه المباني والمنشآت، وأشار معاليه الى أن العمل مستمر لتوفير تطبيق الكتروني، وخرائط تفاعلية تمكن المواطنين من الحصول على رموزهم البريدية.


فيما أضاف مسؤول العلاقات الدولية في البريد الفلسطيني عماد طميزي بأن إصدار هذا المنشور يعد إنجازاً تاريخاً لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من خلال البريد الفلسطيني. مؤكداً على التطور الكبير الذي سيشهده البريد الفلسطيني نتيجة لهذه الجهود وما سيلحقها من نتائج، وسيمكن البريد من انجاز المهام بسهوله ويساعده في فرز البعائث البريدية وتوزيعها على المواطنين بما يرفع من جودة الخدمات البريدية .


ودعا البريد الفلسطيني المواطنين الى استخدام الرموز المخططة له واستخدام دولة فلسطين كعنوان، ويعتبر هذا الانجاز هو الاول من نوعه نحو ترميز بريدي يليق بدولة فلسطين وشعبها 




google-playkhamsatmostaqltradent