recent
أخبار ساخنة

مجدلاني : لن نحدد موعدًا لصرف شيكات الشئون إلا بعد 1 ديسمبر

الصفحة الرئيسية
ليصلك احدث الوظائف والاخبار اشترك معنا في قناتنا على التليجرام

مجدلاني : لن نحدد موعدًا لصرف شيكات الشئون إلا بعد 1 ديسمبر


قال وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني إنه "لا يمكن الحديث عن أي موعد لصرف مخصصات الشئون الاجتماعية في الوقت الحالي".


وأضاف مجدلاني في تصريح خاص لوكالة "صفا" الخميس: "أننا لا يمكن أن نحدد أي موعد لصرف المخصصات إلى حين ما بعد الأول من شهر ديسمبر المقبل، وذلك حينما نتأكد من استلام أموال المقاصة ودخولها للبنوك".


واستطرد "بعدها مباشرة سنحدد موعدًا لصرف المخصصات".


وسبق أن قال مجدلاني إن السلطة الفلسطينية تواجه عجزًا في توفير الجزء المتبقي من الأموال اللازمة لصرف مخصصات الشئون الاجتماعية، بعدما دفع البنك الدولي والاتحاد الأوروبي نصف المبلغ، وعزت ذلك إلى الأزمة المالية التي تعانيها منذ أوائل يونيو الماضي لرفضها استلام أموال المقاصة من "إسرائيل" عقب إعلان الأخيرة عن مخطط ضم أراضي بالضفة.


ويوم الثلاثاء أعلنت السلطة عن عودة العلاقات مع الجانب الإسرائيلي بما فيه التنسيق الأمني وعودة استلام المقاصة، عقب مبادرة قدمتها بوساطة نرويجية لالتزام الاحتلال بالاتفاقيات الموقعة بين الجانبين.


وتصرف وزارة التنمية الاجتماعية مخصصات الشئون لنحو 111 ألف أسرة بمبلغ إجمالي 130 مليون شيكل تقريبًا لقطاع غزة والضفة الغربية بنظام دفعة شهرية تصل ما بين 700 شيقل إلى 1800 لكل أسرة كل ثلاثة أشهر، إلا أن الدفعة تتأخر عن الأسر أكثر من أربعة أشهر، وهو ما يزيد من معاناتها كونها مصدر الدخل الوحيد لهذه الأسر المصنفة بالفقيرة.


وتدفع السلطة الفلسطينية أكثر من نصف المبلغ من المخصصات، في حين يدفع البنك الدولي والاتحاد الأوروبي قرابة 40 ألف يورو سنوياً.

google-playkhamsatmostaqltradent