recent
أخبار ساخنة

التعليم العالي تكشف عن تفاصيل المنح الدراسية المُعلنة من مجلس الوزراء

الصفحة الرئيسية
ليصلك احدث الوظائف والاخبار اشترك معنا في قناتنا على التليجرام

 

التعليم العالي تكشف عن تفاصيل المنح الدراسية المُعلنة من مجلس الوزراء

كشف مدير عام المنح في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في رام الله شادي الحلو، اليوم الثلاثاء 20 أكتوبر2020، عن تفاصيل المنح الدراسية التي أعلن عنها مجلس الوزراء الفلسطيني أمس.

وأفاد الحلو في حديث لإذاعة صوت فلسطين صباح اليوم بأن عدد المنح الدراسية المعلن عنها أمس وهي 1695 منحة، عبارة عن إجمالي المنح الداخلية والخارجية.

وأضاف: إجمالي المنح الخارجية التي تم العمل عليها منذ بداية العام وحتى الأن، رغم عزوف بعض الدول عن تقديم بعض المنح في البداية، ورغم جائحة كورونا ، ونتيجة لجهود مجلس الوزراء تم توفير 991 منحة دراسية، و394 مقعدا دراسيا مقدم من المملكة الأردنية الهاشمية في مختلف التخصصات والدرجات العلمية.

وفيما يتعلق بالمنح الداخلية، أوضح مدير عام المنح أن هناك 310 منحة دراسية داخلية، بالإضافة إلى ما تم الإعلان عنه يوم أمس من قبل مجلس الوزراء (منحة مجلس الوزراء)، مشيرا إلى أنه سيتم الإعلان عن عدد منح مجلس الوزراء وجميع المنح الداخلة (منحة الرئيس- منحة الوزارة في الجامعة الفلسطينية- منحة مجلس الوزراء) وشروط وتفاصيل المنحة والتغطية المالة لكل منحة خلال الأسبوع القادم.

وحول آليات الاستفادة من المنح المعُلن عنها، قال الحلو "هناك منح تم الاشتراط من الدول المانحة بعمل لجان مشتركة لإجراء المقابلات واختيار الطلبة بعد استلام واستكمال الطلبات، شرط أن تكون مستوفية لكافة الشروط المعلن عنها".

وأوضح أنه تم ترشيح طلاب الثانوية العامة بناءً على تسلسل معدل الثانوية العامة مع مراعاة التخصصات المختلفة والأعداد المقدمة من الدول المانحة والتوزيع الجغرافي، في الضفة الغربية وقطاع غزة والشتات.

وقال مدير عام المنح في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي إن منح الدراسات العليا "سيتم احتساب الحصيلة التعليمية في الثانوية العامة والبكالوريوس والماجستير والتخصص الذي تقدم له الطلب وبناءً عليه يخضع الطالب للمنافسة مع بقية المتقدمين".

وأوضح الحلو أنه سيتم بعد عملية التقديم نشر أسماء الطلاب مع معدلات وجميع المعايير من خلال موقع الوزارة ويستطيع أي طالب متقدم مراجعة الوزارة للتأكد من التفاصيل" .

google-playkhamsatmostaqltradent