recent
أخبار ساخنة

الكيالي يتحدث بشأن إجراءات التوظيف في غزة وتثبيت باقي موظفي العقود

الصفحة الرئيسية
ليصلك احدث الوظائف والاخبار اشترك معنا في قناتنا على التليجرام

 

الكيالي يتحدث بشأن إجراءات التوظيف في غزة وتثبيت باقي موظفي العقود


قال رئيس ديوان الموظفين ب غزة يوسف الكيالي، اليوم الثلاثاء 20 أكتوبر2020، إن إجراءات اعتماد الوظائف يأتي وفق الموازنة التي تُعتمد من المجلس التشريعي.


وأوضح الكيالي في حديث لإذاعة صوت الأقصى، أن المجلس التشريعي اعتمد موازنة عام 2020، حيث اعتمد فيها 1320 وظيفة منها 500 لوزارة التربية والتعليم و 400 وظيفة للصحة والباقي لمختلف الوزارات.

وأضاف: تعثر بعض الإجراءات للوظائف بسبب جائحة كورونا ، "ورغم الجائحة نستمر في إجراءات التوظيف وفق إجراءات السلامة والوقاية بالتعاون مع وزارة الصحة".


وأكد رئيس ديوان الموظفين في غزة، أنه في بداية العام تم الإعلان عن عدد من الوظائف وتقدم آلاف الخريجين لها وأجرينا اختبارات نظرية لمختلف الوظائف وتم استكمال الجزء الأكبر منها.


ولفت إلى اعتماد 1000 وظيفة لوزارة الصحة على نظام التشغيل الموقت بالاستفادة من قوائم الدور التي تم إجراء اختبارات لها، مشيرا إلى أن الوظائف حددتها وزارة العمل، "ويتم التعاقد فيها عبر ديوان الموظفين باختبارات معلنة ويتم التعاقد معهم بشروط حددتها وزارة العمل ضمن شروط مشاريع التشغيل المؤقت".


وقال الكيالي في حديثه: "الحكومة لجأت للعقود منذ العام 2014 لسد احتياجات الوزارات المختلفة وتم تثبيت 950 عقدا في العام 2019 و 150 عقدا في عام 2020 وسيتم تثبيت باقي موظفي العقود في السنوات القادمة".


وبين أن العقود الناشئة عن اختبارات عامة فترة تجربتها محددة تنتهي بالتثبيت، "والعقود التي تم إعطائها منذ العام 2014 يتم تثبيتهم حسب قرار اللجنة الحكومية".


وأشار الكيالي إلى أن الوظيفة الحكومية ليست المنفذ الوحيد للتشغيل العام وحصة القطاع الحكومي هي الحصة الأقل في التشغيل، قائلا "ارتفاع معدلات البطالة والخريجين ألقى بعبء ثقيل وأمانة علينا لتحقيق أعلى درجات العدالة والنزاهة والشفافية في اجراء المنافسات على الوظائف".


وبين أنه تم اتخاذ جميع الإجراءات لتحقيق أقصى درجات العدالة والنزاهة للتنافس على الوظائف الحكومية، مؤكدا أن مختلف الوظائف يتم اعتمادها ضمن دراسات دقيقة ويتم اعتمادها ضمن الموازنة العامة للعام القادم.


ولفت رئيس ديوان الموظفين بغزة يوسف الكيالي إلى أن وزارة الأوقاف تتعامل منذ سنوات بنظام المقطوعة والبطالة، موضحا أنه "جاري توقيع اتفاقية مع وزارة الأوقاف لإتمام إجراءات توظيف 250 موظفا سيكون جزء منها للموظفين الموجودين على نظام المقطوعة والبطالة".

google-playkhamsatmostaqltradent