recent
أخبار ساخنة

التنمية برام الله: الوزير أعطى تعليمات بالجهوزية الكاملة لصرف المخصصات

الصفحة الرئيسية

 


التنمية برام الله: الوزير أعطى تعليمات بالجهوزية الكاملة لصرف المخصصات


تحدث الوكيل المساعد لشؤون مديريات قطاع غزة في وزارة التنمية الاجتماعية الفلسطينية ب رام الله أكرم الحافي، حول صرف مخصصات الشؤون الاجتماعية ومشاريع الوزارة في قطاع غزة للتمكين، وأهمية ملف قطاع غزة للوزارة في ظل الأوضاع الحالية.


وأكد الحافي أن وزير التنمية الاجتماعية أبلغ موظفي الإدارة العامة لمكافحة الفقر بالوزارة، صباح أمس الخميس، بالجهوزية الكاملة لصرف مخصصات الشؤون الاجتماعية بإرسال قائمة الأسماء لوزارة المالية لبدء الصرف.


وأضاف الحافي أن وزارة المالية حتى اللحظة لم تتطلب الـ"CD" من وزارة التنمية، وهذا بسبب الأزمة المالية التي تعصف بالسلطة الفلسطينية ويعلمها الجميع.


وأشار إلى أن الوزارة تقوم بجهود كبير ة لصرف المخصصات وهي تولي اهتمام كبير لهذا الملف، خاصةً في قطاع غزة والذي له النصيب الكبير في تلك المخصصات في ظل حالة الفقر والحصار الإسرائيلي المستمر منذ سنوات.


ولفت الحافي إلى وجود العديد من المشاريع التي تجري حالياً في قطاع غزة ومنها المنحة النرويجية ومنها مشاريع التمكين الصغيرة، منوهاً إلى أن هناك 92 مشروع تم صرفها في 2019 بقيمة 1500 دولار للمشروع، وحالياً نعمل على 100 مشروع جديد للعام 2020.

google-playkhamsatmostaqltradent