صرف دفعة جديدة من المنحة القطرية للزواج بقيمة 132 ألف دولار

الصفحة الرئيسية

 


صرف دفعة جديدة من المنحة القطرية للزواج بقيمة 132 ألف دولار

أعلنت وزارة الشباب والرياضة في غزة ، اليوم الثلاثاء 27 أكتوبر 2020، صرف دفعة جديدة من المنحة القطرية للزواج بقيمة ١٣٢ ألف دولار، وذلك للمستفيدين ممن استكملوا الإجراءات وتقديم الأوراق الثبوتية بواقع ٦٥ مستفيدًا من القطاع.


وأوضحت الوزارة في بيان لها نشرته عبر موقعها على "فيسبوك"، أن هذه الدفعة ستكون موزعة كدفعة أولى ودفعة ثانية حسب النظام المعمول به في خدمة المستفيدين وفق الإجراءات التي تم استكمالها من قبل المستفيد.


وأكدت الوزارة أن طاقم صندوق دعم الشباب يقدم جهودا متواصلة لخدمة المستفيدين وتسهيل معاملاتهم، لاستكمال أوراقهم الثبوتية، واستقبال من يحتاج للمساعدة والاستفسار وتقديم المشورة لإنهاء الإجراءات المطلوبة، وفق الشروط المعلنة وحسب الكشوفات المعتمدة ممن سجلوا إلكترونيا.


يذكر أنه مع تسليم الدفعة الجديدة يصبح إجمالي المستفيدين خلال الفترة الأخيرة (٣١٨) مستفيدا، بمبلغ إجمالي حتى الآن ٦٩٤ ألف دولار.


يشار إلى الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعيشها سكان قطاع غزة، وخصوصا فئة الشباب، وقلة فرص العمل، وازدياد معدل البطالة، أدت إلى عدم قدرتهم على الزواج، ولجوئهم إلى التقدم عبر المنح الخارجية للمساعدة في تغطية تكاليفه، وخصوصا المنحة القطرية للزواج.

google-playkhamsatmostaqltradent