recent
أخبار ساخنة

التنمية بغزة: مساعدات بقيمة 1200 شيقل لـ2600 أسرة ستصرف خلال الفترة المقبلة

الصفحة الرئيسية
ليصلك احدث الوظائف والاخبار اشترك معنا في قناتنا على التليجرام

 

التنمية بغزة: مساعدات بقيمة 1200 شيقل لـ2600 أسرة ستصرف خلال الفترة المقبلة

قال مدير مكتب وزير التنمية الاجتماعية في غزة، لؤي المدهون، أن الوزارة لن تعلن عن فتح رابط إلكتروني لتسجيل المواطنين المتضررين من حالة الطوارئ بسبب تفشي فايروس كورونا.


وأوضح المدهون في تصريح خاص لوكالة "سبق24" الإخبارية مساء أمس الأحد، أن الوزارة عملت خلال جائحة كورونا ميدانيًا لكي تصل المساعدات لمستحقيها بشكل دقيق، لافتًا إلى أنهم لبوا نداء ومناشدات المواطنين التي وجهت لديهم مع وجود متابعة دقيقة لاحتياجات المواطنين.


وبين أن المساعدات التي ستصرف خلال الفترة المقبلة بقيمة 1200 شيقل لـ2600 أسرة بغزة لا علاقة لها بالتضرر من انتشار كورونا، منوهًا إلى أن المشروع والأسماء وضعت قبل كورونا ولكن تم تسريع عملية التنفيذ والصرف من قبل المؤسسسات الداعمة.


وتابع المدهون :"سنوصل المساعدات للأسر المحجورة وكذلك العاملات في الحضانات إلى أماكن سكنهم وذلك من مهام الوزارة"، لافتًا إلى أن البيانات الخاصة بالمحجورين والمتضررين من كورونا متوفرة لدى الوزارة ويتم متابعتها.


وأشار إلى أنهم تواصلوا مع المؤسسات الدولية لتقديم خدمات ومساعدات للمواطنين الذين تضرروا من كورونا، ويوجد استجابة من قبل الهلال الأحمر الفلسطيني لدعم المواطنين، حيث تمت الموافقة على تجهيز 20 ألف طرد غذائي، وكذلك 2400 طرد غذائي وصحي من الإغاثة الإسلامية تكفي الاسرة لمدة شهر.


ولفت المدهون إلى أن وزارته تفلتر الأسماء المستفيدة لتفادي الإزدواجية في تقديم الخدمات من أجل عدم حرمان الأسر المتضررة الأخرى من الاستفادة من المساعدات.

google-playkhamsatmostaqltradent