الجامعة الإسلامية بغزة تكشف عن تسهيلات لطلبتها مع بداية الفصل الدراسي الأول

الصفحة الرئيسية


الجامعة الإسلامية بغزة تكشف عن تسهيلات لطلبتها مع بداية الفصل الدراسي الأول

كشف مدير العلاقات العامة بالجامعة الإسلامية في غزة سعيد النمروطي، اليوم السبت، عن التسهيلات المقدمة للطلبة مع بداية الفصل الدراسي الأول 2020 – 2021.
وقال النمروطي في حديث لإذاعة الأقصى، "بدأنا تجربة التعليم الالكتروني في الفصل الدراسي الثاني والصيفي وكانت ناجحة برغم العقبات والصعوبات"، مشيرًا إلى أن الجامعة الإسلامية ماضية باستمرار عملية التعليم الالكتروني إلى حين استقرار الحالة الوبائية، مع وجود مراعاة وتفهم كبير للطلاب ولظروفهم.
وأضاف أن الجامعة قررت تخصيص الأسبوع الأول من الفصل الدراسي الأول لإعطاء الطلاب محاضرات حول كيفية استخدام التعليم الإلكتروني بهدف تأهيل الطلاب الجدد بالتعرف عليه وعلى تاريخ الجامعة.
وأفاد النمروطي، بأن الجامعة كذلك قررت تأجيل الدراسة بالمواد الدراسية التي تحتاج إلى معامل ومختبرات إلى حين استقرار الحالة الوبائية في قطاع غزة.
وتابع، "سمحت الجامعة ولأول مرة للطلاب بسبب الجائحة بالالتحاق الكترونياً وتنزيل المواد والجداول وبدء حضور المحاضرات دون دفع أي من الرسوم". مضيفًا أن التسجيل الكترونياً دون دفع للرسوم ينطبق على أكثر من 18 ألف طالب وطالبة في 11 كلية بالجامعة.
وبسبب عدم مقدرة الطلاب على دفع الرسوم، أوضح النمروطي أن الجامعة قررت فك حجب العلامات ليتعرف الطالب على علاماته الفصلية وتسجيل المواد الجديدة.
كما قررت الجامعة ضمن تسهيلاتها تسجيل الساعات بالحد الأدنى تخفيفا عن الطلاب وأهاليهم، وتقسيط الرسوم على مدار الفصل بالكامل وليس دفع دفعة واحدة. كما أكد أن أكثر من 26 منحة دراسية يستفيد منها الطلبة، مشيرًا إلى أن بعضم لا يدفع شيئا.
google-playkhamsatmostaqltradent