غزة: هذا شرط الدخول في مرحلة التعايش مع فيروس كورونا

الصفحة الرئيسية


غزة: هذا شرط الدخول في مرحلة التعايش مع فيروس كورونا


أكد مدير عام مجمع الشفاء الطبي محمد أبو سلمية، اليوم الأحد، أن شرط الدخول في مرحلة التعايش مع فيروس كورونا يتطلب أن يكون عدد المتعافين من المرض خلال كل 24 ساعة أكثر بكثير من عدد المصابين.


وأضاف أبو سلمية في حدبت لإذاعة الأقصى ، أن المؤشرات تدلل على خير قادم ل غزة وهذا لا يعني بأن لا نلتزم بإجراءات الوقاية".


وشدد على أن قطاع غزة لا يزال في مرحلة السيطرة على فيروس "كورونا" ولم يتم الوصول إلى مرحلة ما قبل التعايش، موضحا أن97% من الحالات التي أصيبت بفيروس كورنا كانت ذات أعراض بسيطة وكثير منها تعافى.


ولفت مدير عام مجمع الشفاء الطبي إلى أن الأيام القادمة ستشهد إعادة النظر في استئناف إجراء العمليات الجراحية المجدولة، مؤكداً أنه يتم حالياً إجراء العمليات الطارئة وشبه الطارئة.


وبين أنه يتم أخذ مسحات لكل من يدخل مجمع الشفاء، للتأكد من عدم إصابتهم وسلامة الطواقم الطبية والمرضى، موضحاً أن أقسام غسيل الكلى والطوارئ والولادة تعمل طبيعياً ولا تغير عليها في ظل الجائحة.


وتابع "يجب أن يكون عندنا نمط حياة نسير عليه وهو ارتداء الكمامة والتباعد الجسدي والنظاف الشخصية ومن دون ذلك سنكون في وضع خطير ومقلق".


وأشار إلى الوفيات جراء الفيروس لا تزال من أصحاب الأمراض المزمنة، فيما لا يوجد عدد كبير في غرفة العناية المركزة المتصلة بأجهزة التنفس الصناعي.


google-playkhamsatmostaqltradent