علماء: التزام الإجراءات الوقائية المعلنة واجب شرعي

الصفحة الرئيسية



علماء: التزام الإجراءات الوقائية المعلنة واجب شرعي

شدد علماء شرعيون على ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية المعلنة من ذوي الاختصاص في وزارة الصحة واعتبارها واجب شرعي وأن الاستهتار بها معصية وخطيئة , جاء ذلك خلال لقاء تنسيقي دعت اليه وزارة الصحة مع نخبة من العلماء الشرعيين لتعزيز رسالة وزارة الصحة في المجتمع والحفاظ على صحة وسلامة المواطنين في مواجهة جائحة كورونا .
واعتبر الشيخ احسان عاشور مفتي محافظة خانيونس  اليوم الخميس، أن التزام المواطنين بتلك الإجراءات هو عبادة وطاعة لله عز وجل وحفظ للنفس البشرية , وأن ما وضع من إجراءات هي من أجل سلامة الناس وهو عمل يؤجر عليه الفرد
بدوره عد رئيس لجنة الإفتاء بالجامعة الإسلامية د. زياد مقداد أن الالتزام بإجراءات الوقاية عبادة وواجب شرعي والاستهتار بها معصية وخطيئة يؤثم عليها الفرد .
الى ذلك أوضح أستاذ الفقه وأصوله بالجامعة الإسلامية د. محمد الفرا أن الناس مأمورون بطاعة الفقهاء بما فيه سلامة أديانهم , فانه يجب عليهم طاعة الأطباء بما فيه سلامة أبدانهم فقوة الأبدان من قوة الايمان فالمؤمن القوي خير عند الله من المؤمن الضعيف .
كما وثمن وكيل وزارة الصحة المساعد د. مدحت محيسن الدور التوعوي الذي تقوم به وزارة الأوقاف والشئون الدينية في هذه المرحلة والتي تتطلب تكاتف جميع الجهود من مختلف المكونات المجتمعية والرسمية لرفع درجة التوعية بالالتزام باجراءات السلامة والوقاية الصحية في مواجهة جائحة كورونا .
google-playkhamsatmostaqltradent