التعليم بغزة توضح آلية جديدة للعودة إلى المدارس في ظل جائحة كورونا

الصفحة الرئيسية

التعليم بغزة توضح آلية جديدة للعودة إلى المدارس في ظل جائحة كورونا


كشفت وزارة التربية والتعليم صباح اليوم السبت عن ألية جديدة حول الدوام الدراسي في قطاع غزة في ظل تفشي جائحة فيروس كورونا وفي ظل حالة الطوارئ المستمرة في قطاع غزة وحظر التجوال .

قال معتصم الميناوي المتحدث الرسمي بإسم وزارة التربية والتعليم إن وزارة التربية والتعليم لم تعلن بعد عن بداية العام الدراسي الجديد وما يجري حالياً فقط هو تواصل الوزارة مع المعلمين والطلبة حتى لا يكون هناك فراغ بين الطلاب والمعلمين ولا لا يكون الفراغ سيف مسلط على رقابنا ويذهب بدون أي فائدة . 

وأضاف الميناوي بأن هناك إجتماعات مستمرة ماراثونية تقوم بها وزارة التربية والتعليم في قطاع غزة , لتنفيذ الخطط اللازمة لبدء العام الدراسي الجديد في قطاع غزة.

وتابع الميناوي بأن التعليم عن بعد لم يكُن هو الحل , وليس الأساس في هذه المرحلة ولا يمكن أن يتم تقيم الطلاب بناء عليه وإنما هو لسد الفراغ لدى الطالب وتمكينه من التواصل مع المعلم وكذالك تمكين المعلم من التواصل مع طلابه في قطاع غزة . 

وأوضح بأن عملية التعليم عن بعد هي استراتيجية انتهجتها وتنتهجتها وزارة التربية والتعليم في الحوسبة التعليمية عبر بوابة روافد التعليمية حتى يتمكن الطالب من الإستفادة من الكتب التعليمية بمختلف المراحل والإطلاع عليها إلى حين عودة المدارس بشكل آمن .

وأشار إلى أن العودة الأمنة للمدارس تكون وفق الخطة المعدة سابقاً ضمن السيناريو رقم "2" والذي سيكون دوام للطلاب 3 ايام في الأسبوع فقط , ولا يزيد عدد الطلاب في الفصل الواحد عن 20 طالب , استمراراً للمسيرة التعليمية ضمن الإجراءات الوقائية اللازمة حفاظاً على سلامة الجميع . 
google-playkhamsatmostaqltradent