U3F1ZWV6ZTE4Nzk4NTU0NDY1X0FjdGl2YXRpb24yMTI5NjE2ODc2MTQ=
recent
أخبار ساخنة

غزة: الأوقاف توضح آخر المستجدات المتعلقة بإعادة فتح المساجد

الصفحة الرئيسية
ليصلك احدث الوظائف والاخبار اشترك معنا في قناتنا على التليجرام


غزة: الأوقاف توضح آخر المستجدات المتعلقة بإعادة فتح المساجد


كشف الناطق باسم وزارة الأوقاف والشؤون الدينية ب غزة ، عادل الهور، اليوم الجمعة، آخر المستجدات المتعلقة بإعادة فتح المساجد في قطاع غزة، في ظل تفشي فيروس كورونا .

وقال الهور خلال حديثٍ لإذاعة " القدس ": "وزارة الأوقاف اتخذت قرار إغلاق المساجد منذ اللحظات الأولى لتفشي فيروس كورونا حفاظاً على حياة المصلية وذلك وفق فتاوي دينية محدد".

وحول موعد افتتاح المساجد، قال: "الوزارة الآن بصدد الاستعداد الإداري في تنظيف وتعقيم المساجد وتجديد وضع الملصقات على الأرض لترتيب وقوف المصلين، وهذا الاستعداد لا يعني بأن المساجد ستفتح غدا".

وأضاف الهور: "فتح المساجد سيكون من خلال توصيات لجنة كورونا وهي صاحبة الاختصاص في إصدار القرارات، وعودة الوزارات والمؤسسات الحكومية هو مؤشر إلي إعادة الحياة إلي طبيعتها والمساجد ستكون جزء من عملية التخفيف".

وتابع الهور أنه "منذ اللحظة الأولي لتفشي فيروس كورونا ولجنة الزكاة تقدم لشرائح كثير من أفراد المجتمع والأسر المستورة، معونات غذائية وذلك من أجل الوقوف مع أبناء الشعب في هذه الأزمة".

وكانت وزارة الصحة في غزة قد أعلنت في وقت سابق من اليوم، تسجيل 45 إصابة جديدة بفيروس كورونا، وذلك بعد إجراء 682 عينة خلال 24 ساعة، فيما سجلت 90 حالة تعافٍ بين صفوف المصابين.


الاسمبريد إلكترونيرسالة