U3F1ZWV6ZTE4Nzk4NTU0NDY1X0FjdGl2YXRpb24yMTI5NjE2ODc2MTQ=
recent
أخبار ساخنة

الزراعة بغزة تطمئن المواطنين حول المنتجات وأسعارها الفترة المقبلة

ليصلك احدث الوظائف والاخبار اشترك معنا في قناتنا على التليجرام



الزراعة بغزة تطمئن المواطنين حول المنتجات وأسعارها الفترة المقبلة


قال وكيل وزارة الزراعة في غزة إبراهيم القدرة مساء السبت 19 سبتمبر 2020، إن القطاع في أزمة وحالة طوارئ ونقص في المعروض، وضعف في السلع، مشيرًا إلى أن وزارة الاقتصاد والمباحث تقومان بجهود جبارة بمراقبة الأسعار.


وأضاف القدرة خلال حديثٍ لإذاعة القدس المحلية: “حددنا سعر كيلو الدجاج بـ9 شيكل للتاجر ليصل إلى المستهلك بـ10 شيكل، ورغم ان السعر يعد مقبولا حصل احتكار للسلعة، بهدف الضغط على الوزارة، لكي يصل السعر الى 14 شيكلا للمستهلك”.


وأكد أن وزارة الزراعة لديها أدوات قوة وضغط وتعمل على حماية المنتج الوطني، وفي السابق، منعت استيراد منتجات وبضائع وفق شروط معينة لحماية المستهلك.


وتابع القدرة: “سنكون في صف المستهلك عبر الاستيراد من الخارج ومن المحافظات الشمالية من اجل المحافظة على التوازن (..) في السابق كنا نغض النظر ونقبل بارتفاع بعض الاسعار نتيجة قلة المعروض”.


وأكد أنه على قاعدة دعم المزارع الفلسطيني فإن المواطن يتحمل قليلا، لكن الوضع الاقتصادي متدهور والمواطن لا يستطيع الشراء، والاسبوعين القادمين يجب ان يتم تعويض النقص من المعروض ريثما يبدأ الإنتاج الجديد.


وأشار إلى أنه عند بدء الموسم الجديد للخضراوات وهو موسم الدفيئات ستعود الوزارة لحماية المنتج الوطني، لافتا إلى أن ما يتم استيراده من خضراوات من مصر محدود يغطي فقط ما هو غير موجود في السوق المحلي.


وشدد القدرة على أن اغلاق المعابر لن يؤثر على استيراد السلع الغذائية، معتبرا أنه في حالة الطوارئ يجب ان نخرج عن المألوف من أجل حماية المنتج الوطني والتيسير على المستهلك.



الاسمبريد إلكترونيرسالة