الزراعة بغزة تكشف عن كمية الأسماك وأسعارها التي تم اصطيادها صباح اليوم

الصفحة الرئيسية

الزراعة بغزة تكشف عن كمية الأسماك وأسعارها التي تم اصطيادها صباح اليوم


أعلنت وزارة الزراعة الفلسطينية في غزة ، صباح اليوم الخميس، عن كميات الأسماك وأنواعها وأسعارها، التي تم اصطيادها في اليوم الأول للسماح للصيادين الفلسطينيين بالصيد في بحر قطاع غزة، وذلك بعد المنع الإسرائيلي التعسفي لأكثر من اسبوعين.

وأفادت الإدارة العامة للثروة السمكية التابعة لوزارة الزراعة في بيانها عبر صفحتها على "فيسبوك"، أن كميات الصيد في كافة مرافئ قطاع غزة الخمسة بلغت (17 طن) من الأسماك المتنوعة والمعروفة في القطاع، مشيرة إلى أن هذه الكميات معتادة في مثل هذا الأوقات الموسمية من عمليات الصيد البحري.

وعبّرت الزراعة عن ارتياحها (بنسبة معينة) لالتزام الصيادين والتجار بإجراءات السلامة والوقائية التي وضعتها بالتعاون مع الشرطة البحرية لوزارة الداخلية في مرافئ الصيادين بقطاع غزة، داعية الصيادين وتجار الأسماك إلى مزيد من الانضباط والالتزام والتحلي بالمسؤولية.

وكانت وزارة الزراعة وبالتعاون مع الشرطة البحرية بوزارة الداخلية، قد أشرفت على دخول الصيادين إلى مرافئ الصيد في جميع محافظات قطاع غزة منذ أمس الأربعاء، حيث أعلنت أنه سيسمح بدخول الصيادين للميناء يومياً للفترة الصباحية ما بين الخامسة صباحا حتى الساعة التاسعة صباحا، والفترة المسائية ما بين الساعة الرابعة عصرا حتى الساعة التاسعة مساء.

وفيما يلي مرفق صور و جدول الكميات وأنواع الأسماك:


google-playkhamsatmostaqltradent