U3F1ZWV6ZTE4Nzk4NTU0NDY1X0FjdGl2YXRpb24yMTI5NjE2ODc2MTQ=
recent
أخبار ساخنة

السلطة القضائية بغزة: عودة عدد من المحاكم للعمل بدءا من اليوم بشكل جزئي

الصفحة الرئيسية
ليصلك احدث الوظائف والاخبار اشترك معنا في قناتنا على التليجرام

 


السلطة القضائية بغزة: عودة عدد من المحاكم للعمل بدءا من اليوم بشكل جزئي


أكد المستشار إيهاب عرفات الناطق الاعلامي باسم السلطة القضائية ب غزة ، اليوم الاثنين، أنه وبناءً على توصيات لجنة الطوارئ وادارة الأزمة بالقضاء لبحث خيارات العودة للمحاكم في ظل جائحة كورونا واعتمادها من قبل رئيس المجلس الأعلى للقضاء تم الاقرار بالعودة الادارية للمحاكم بشكل جزئي اعتباراً من اليوم الاثنين وفق ضوابط وإجراءات وزارتي الصحة والداخلية.


وأضاف عرفات في تصريح لإذاعة "صوت الأقصى"، أنه سيتم استثناء العمل بالمحاكم خلال هذه الفترة، للموظفين المرضى وكبار السن والموظفات ولاسيما الموظفات الأمهات.

 

وأشار إلى أن عودة العمل للمحاكم هي منحصرة فقط على الموظفين الذين سيقومون بأداء مهامهم بالاعداد والتجهيز تمهيدا لاستقبال المواطنين وكذلك المحامين في فترة لاحقة.


وقال عرفات "يستثنى من هذه العودة أيضاً مجمع محاكم خانيونس ومحكمتي صلح وبداية شمال غزة وذلك وفق الخارطة الوبائية الصادرة عن وزارة الصحة".


ولفت إلى أنه وخلال هذه الفترة لعمل المحاكم سيتم إعادة جدولة القضايا التي حل موعدها، وإعطائها أولوية في نظرها بالجلسات القادمة.


وأكد أن الجهود الآن منصبة بشكل مكثف من اجل استعادة الحياة القضائية للنظر بالطلبات المدنية المستعجلة والقرارات المؤقتة وطلبات الكفالة التي موقوف على ذمتها مواطنون بسبب جرائم ومخالفات تم ارتكابها.


وشدد على أنه سيكون صميم عمل الموظفين في هذه الفترة، تجهيز القاعات والملفات لنظرها من خلال التنسيق مع رئيس كل محكمة وايضا التنسيق مع قاضي كل محكمة بهذا السياق.


ونوه إلى أن العودة للمحاكم منحصرة بالشق المدني، وما يتعلق بأوامر الحبس ونظر القضايا والجلسات سيتم الاعلان عنها في حينه عبر الموقع الرسمي لمجلس القضاء الأعلى.


الاسمبريد إلكترونيرسالة