recent
أخبار ساخنة

وزارة التربية تعلن عن الطلبة المرشحين للمنح الدراسية في الجزائر للعام 2020 - 2021

الصفحة الرئيسية
ليصلك احدث الوظائف والاخبار اشترك معنا في قناتنا على التليجرام


وزارة التربية تعلن عن الطلبة المرشحين للمنح الدراسية في الجزائر للعام 2020 - 2021


أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الفلسطينية عن قائمة بأسماء الطلبة المرشحين للمنح الدراسية في الجزائر للعام 2020 - 2021.

وأكدت الوزارة في بيان لها بأن الترشيح لهذه المنح لا يعني القبول النهائي وإنما يعتمد على موافقة الدولة والجامعة.

وأكدت الوزارة بأنه تم ترشيح الطلبة وفق تسلسل معدل الثانوية العامة مع مراعاة التوزيع الجغرافي بين الضفة وغزة والشتات، وللوزارة الحق في إلغاء ترشيح أي طالب يثبت عدم أحقيته للمنحة.

ونوهت الوزارة في بيانها بأنه يجب على الطلبة استكمال إجراءات الترشيح (توقيع سند كفالة عدلية من قبل كفيل للطالب وحضور الطالب شخصيا وشاهد) خلال 24 ساعة فقط، وذلك في مقر الوزارة برام الله لطلبة الضفة، وأي طالب لا يستكمل إجراءات الترشيح يعتبر مستنكف. 

أما بخصوص طلبة غزة فأكدت الوزارة بأنه  يجب على كل طالب إرسال رسالة عبر البريد الالكتروني التالي: 

info.scholar@mohe.pna.ps 

يوضح فيها التزامه بالمنحة وتعهده بإكمال إجراءات الترشيح في أول يوم يتم فيه فتح الإغلاق بغزة، وفي حال لم يرغب الطالب بإكمال إجراءات المنحة عليه أن يرسل رسالة اعتذار على نفس البريد الالكتروني المذكور أعلاه، وفي حال تم إرسال الالتزام من قبل الطالب ومن ثم قام بالاعتذار لا يحق له الاستفادة بعد ذلك من أي منح تقدمها الوزارة.

وأوضحت بأنه لا يحق لأي طالب تغيير التخصص الذي رشح له أو الجامعة التي يقبل فيها، كما أن الوزارة غير مسؤولة عن تنسيق خروج الطلبة عبر المعابر.

ملاحظة: أي طالب رشح لمنحة المغرب تم إلغاء ترشيحه من منحة الجزائر كون التقدم تم في منحة المغرب أولاً، وفي حال تساوي طالبين في المعدل يتم احتساب مجموع المواد العلمية وترشيح الطالب الأعلى في مجموع المواد العلمية.

للإطلاع على الأسماء المرشحة اضغط هنا
google-playkhamsatmostaqltradent