recent
أخبار ساخنة

قفزة جديدة.. الصحة بغزة: تسجيل 116 إصابة جديدة بفيروس (كورونا) خلال 24 ساعة

الصفحة الرئيسية

قفزة جديدة.. الصحة بغزة: تسجيل 116 إصابة جديدة بفيروس (كورونا) خلال 24 ساعة



أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة ، صباح اليوم الجمعة 4 سبتمبر 2020، تسجيل 116 إصابة جديدة بفيروس كورونا في القطاع خلال الـ 24 ساعة الماضية، وذلك بعد إجراء 1578 عينة.


وأفادت الصحة بغزة في تقريرها الذي وصل  بأنه تم تسجيل 114 إصابة داخل المجتمع، وإصابتين من مراكز الحجر، مشيرة إلى أن إجمالي تراكمي للمصابين منذ مارس الماضي وصل إلى 697 إصابة.

ونوهت إلى تسجيل 13 حالة تعافٍ جديدة في قطاع غزة.

وأكدت أن عدد الحالات النشطة حاليا وصل إلى 603 (577 من المجتمع و 26 من العائدين)، بالإضافة إلى ارتفاع عدد المتعافين إلى 89. في حين استقر عدد الوفيات عند 5 حالات ( 4 من داخل المجتمع و 1 من العائدين ).


وقالت الوزارة إن غرفة عمليات الطوارئ في وزارة الصحة بغزة تتابع بكافة لجانها تطورات الحالة الوبائية في قطاع غزة وتضاعف جهدها لاحتواء التفشي، مشيرة إلى أن الطواقم المختصة تعمل على مدار الساعة في اطار التقصي الوبائي ومتابعة خارطة المخالطين في المناطق.


ونوهت إلى أن إدراك المواطنين لهذه المرحلة الخطيرة والتزامهم بالضوابط الوقائية سيكسر حدة انتشار الوباء، مضيفة، "أمام هذه الاعداد المتزايدة من الاصابات لا مجال للتراخي والاستهتار لحظة واحدة والا سندفع ثمناً قاسياً من حياتنا".


وأكدت مجددًا أن على الجميع عدم الحركة تماما ً إلا للضرورة القصوى مع ارتداء الكمامة وغسيل اليدين والتباعد الجسدي، مع ضرورة تكثيف اجراءات الوقاية على كبار السن وذوي الامراض المزمنة والاطفال وضعيفي المناعة.
google-playkhamsatmostaqltradent